شاهد| تقرير يكشف تفاصيل اعتراف السراج باستخدام مرتزقة سوريين

 رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج
 رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا بعنوان «فايز السراج يعترف باستخدام المرتزقة السوريين » ويكشف فيه، إعتراف رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج يعترف بالاستعانة بالمرتزقة السوريين الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا لدعم قواته في طرابلس.

 

وكشف التقرير أن رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج إعترف ،بالاستعانة بالمرتزقة السوريين الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا لدعم قواته في طرابلس .

 

وتابع التقرير: السراج اعتراف في حديثه عن إمكانية الاستعانة بأي طرف لوقف تقدم الجيش الليبي ومحاولته تطهير طرابلس من الميليشيات، خاصة وأن  تركيا أرسلت أكثر من 3,000 مرتزق سوري في خطتها لوقف تقدم الجيش الليبي إلى العاصمة طرابلس".

 

وأوضح التقرير أن تركيا ارسلت مرتزقة بجانب مدربين وخبراء أتراك لإدارة عمليات مقاتلي الوفاق وتجهيز مسرح العمليات لاستقبال الجنود الأتراك الذين أكد أردوغان نيته إرسالهم للتدخل العسكري المباشر في ليبيا.

 

واستضافت العاصمة الألمانية، الأحد الماضي، فعاليات مؤتمر برلين حول ليبيا، بمشاركة دولية رفيعة المستوى، وواسعة النطاق، وذلك بعد المحادثات "الليبية - الليبية" التي جرت مؤخرا في العاصمة الروسية (موسكو)،  وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جانب ممثلين عن روسيا الاتحادية وتركيا.

 

كما شارك في اجتماع برلين، قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج، وقادة وممثلين عن كل من روسيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية، ومصر، وفرنسا، وبريطانيا، والصين، وألمانيا، وتركيا، وإيطاليا، والإمارات والجزائر والكونغو، إلى جانب الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الإفريقي، والجامعة العربية.