فتاة فرشوط «المُغتصبة»: لن أتنازل عن حقي رغم التهديدات

فتاة فرشوط المُغتصبة
فتاة فرشوط المُغتصبة

قالت فرحة عبد الباسط رجب، فتاة فرشوط التي تعرضت للاغتصاب، في قضية شغلت الرأي العام في قنا، كونها أول قضية من نوعها، إن قاضي المحكمة اليوم، رفض أن تخلع النقاب، قائلا: "كفاية عليكي اللي شوفتيه".

وأضافت "فرحة"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنها ما زالت تتمسك بحقها في القضية، بالرغم من كل التهديدات التي تلقتها من أسرة المتهمين، لافتة إلى أن ما حدث لها بمثابة الموت لأنه كسر فرحتها كفتاة في مقتبل عمرها، وأن الموت كان أهون عليها مما حدث، مطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين.

وتابعت: "رفضت التنازل عن حقي، كما رفضت التوكيل المقدم من والدي للتنازل عن القضية، كما رفضت أيضًا إذن الزواج المقدم من والد اثنين من المتهمين، بتزويجي لأحد أبنائه، وقرر القاضي رد الطلبين".


وأجلت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار، جمال الشريف، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن عبد الحكيم، ومحمود موافي، وسكرتارية كرم الطاهر، ويوسف الشيخ، وأسامة الأمير، محاكمة المتهمين بخطف والشروع في قتل واغتصاب فتاة فرشوط إلى الدور الرابع من جلسة أبريل المقبل.

تعود أحداث القضية إلى أكتوبر 2018، عندما ضبطت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة فرشوط، برئاسة العقيد جمال سالمان، مأمور المركز، "علي. ك. أ"، 21 عامًا، وشقيقه محمد 19 عامًا، و"مصطفى. ر. ع"، 22 عامًا، لاتهامهم بخطف واغتصاب "فرحة. ع. ر"، 17 عامًا، طالبة، في الزراعات وفي منزل المتهمين الأول والثاني، وإحالة المتهمين للنيابة في القضية رقم 2550 لسنة 2018 إداري مركز شرطة فرشوط.

وأكدت المتهمة، تعرضها للاغتصاب، في القضية التي شغلت الرأي العام بقنا، والتي حملت رقم 7623 لسنة 2018 جنايات فرشوط، والمقيدة برقم 4232 كلي قنا، وطالبت بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين.