محافظة الجيزة ترفع 1500 طن مخلفات من أراضي فضاء بهضبة الأهرام

محافظة الجيزة ترفع 1500 طن مخلفات
محافظة الجيزة ترفع 1500 طن مخلفات

تلقت محافظة الجيزة، شكاوى من المواطنين بشأن وجود مخلفات بعدد من قطع الأراضي الفضاء، بالبوابة الثالثة بقطاع هضبة الأهرام.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، هيئة النظافة والتجميل وحي الهرم، على الفور، بالدفع بحملات مكبرة لرفع أي تراكمات أو مخلفات من المناطق محل شكوى المواطنين، إضافة إلى شن حملات مماثلة بكافة قطاعات هضبة الأهرام لرفع كفاءة النظافة. 

وأكد المحافظ، أنه تم رفع 600 طن مخلفات من القطعة 66 س بالبوابة الثالثة، وهي المنطقة محل الشكوى إضافة إلى رفع 900 طن مخلفات من قطع الأراضي الفضاء  74 - 75  - 76 س.

وأشار "راشد"، إلى أن الأعمال تمت من خلال معدات وفرق الهيئة العامة للنظافة والتجميل وحي الهرم، لافتا إلى أنه يتم يوميًا رصد حالة النظافة بهضبة الأهرام وتوجيه حملات لرفع أي مخلفات بالمناطق التي بحاجة إلى رفع كفاءة النظافة بها.

ووجه "راشد" حي الهرم وهيئة النظافة، بمتابعة يومية لأعمال شركات الجمع السكني المسئولة عن جمع المخلفات من القطاع، والتأكد من التزامها بإلقاء المخلفات بالمقلب العمومي التابع للمحافظة.

وناشدت محافظة الجيزة أصحاب قطع الأراضي الفضاء بهضبة الأهرام، بضرورة إنشاء أسوار لأراضيهم لعدم استخدامها كمأوى لإلقاء المخلفات والتراكمات.