«أبلكيشن» معرض الكتاب.. تعرف على الإصدارات والفعاليات قبل الذهاب

صورة التطبيق
صورة التطبيق

أطلقت الهيئة العامة للكتاب تطبيقا جديدا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، المقرر انطلاقه يوم 22 يناير الحالي، ويستمر حتى 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، يحتوى على خريطة إلكترونية شاملة تضم كافة دور النشر وأحدث الإصدارات وجدول الأنشطة والفعاليات المختلفة.


وأعلنت الصفحة الرسمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على موقع التواصل الاجتماعي عن إطلاق التطبيق على الهواتف المحمولة، لتقديم دليل شامل للمعرض يحتوى على أهم الخدمات التي يحتاجها زائر المعرض بدءًا من أحدث إصدارات الكتب وأماكن دور النشر حتى الجدول الزمني للفعاليات والأنشطة المختلفة المقامة على أرض المعرض.


وتتضمن رئيسية التطبيق خاصية البحث عن الكتب وأماكن دور النشر، فضلا عن أقسام تتمثل في قسم التصنيفات الذي يحوي كل أنواع الكتب من علوم وفلسفة ومعارف عامة ولغات، وقسما للمكتبات يرصد أسماء دور النشر المتاحة بالداخل وعنوان ورقم الهاتف لكل منهم، إلى جانب قسما لـ«الكتب المفضلة»، وللمتحدثين الجدد، وخريطة شاملة للفعاليات على مدار أيام المعرض.


يشار إلى أن المعرض يفتح أبوابه أمام الجمهور يوم الخميس 23 يناير الحالي، على أن يكون الافتتاح الرسمي في اليوم السابق، وأعلنت الهيئة عن اختيار 5 سفراء للمعرض في دورته لعام 2020، هم: النجم محمود حسن تريزيجيه، لاعب استون فيلا الإنجليزي، والفنان التشكيلي العالمي أحمد مصطفى، الفنانة القديرة سميحة أيوب، عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، والمهندس العالمي الدكتور هاني عازر.


وتحل دولة السنغال ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، والمفكر والجغرافي الراحل جمال حمدان شخصية عام المعرض، ويشارك في دورة هذا العام 900 دار نشر وتوكيل، من 38 دولة عربية وأجنبية، ويقدم المعرض إجمالي أنشطة 925 فعالية، وعدد المشاركين في الفاعليات 3502 مشارك.


لتحميل التطبيق اضغط هنا