أخر الأخبار

صور| نجوم الموضة يطلقون فعاليات مسابقة The Big 5

صور .. نجوم الموضة يطلقون فعاليات مسابقة The Big 5
صور .. نجوم الموضة يطلقون فعاليات مسابقة The Big 5

أقيمت فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق مسابقة The Big 5 والتي يقوم عليها خبراء الموضة من بلاد وثقافات مختلفة.

تتكون لجنة التحكيم من مصممة الأزياء السعودية أميمة عزوز، مصمم الأزياء المصري هشام أبو العلا، مصمم الأزياء التونسي سوشا، مصمم الأزياء المصري بهيج حسين وخبيرة الموضة سوزان ثابت.

تقام المسابقة على مدار ثلاثة أشهر يتم فيها اختيار وتدريب المتسابقين في فرق يرأسها أحد أعضاء لجنة التحكيم ويتم عمل تصفيات دوريا ليحصل الطالب الأكثر تميزا على جائزة The Big 5.

يقام الحفل الختامي للمسابقة إبريل المقبل والذي سيقدم أبرز تصميمات الطلاب، وعرض أزياء كبير لمصممي الأزياء أعضاء لجنة التحكيم بالإضافة إلى العديد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها قريباً.

عبرت مصممة الأزياء السعودية أميمة عزوز، عن سعادتها للمشاركة في الحدث الأكبر بالوطن العربس والذي يجمع أكبر أسماء في عالم الموضة تحت هدف الارتقاء بصناعة الموضة والأزياء وتقديم جيل جديد تتاح له خبرات مصممي أزياء محترفين، كما علقت عن الموضة السعودية أنها في تطور كبير وأنها على مدار ١٤ عام ازدهرت ولكن الآن مع الانفتاح الثقافي والحضاري أصبح للموضة السعودية مكانة دولية وأن الفترة القادمة ستشهد عدد من الفعاليات الخاصة بالأزياء سواء داخل المملكة السعودية أو في الدول الأخرى وأعلنت عن موعد عرض الأزياء التي ستقدمه بمصر إبريل المقبل.

كما علق مصمم الأزياء المصري هشام أبو العلا عن احتفاؤه مؤخرا بأن لديه ثقافة مختلفة في صناعة الأزياء وأنه متواجد بالفعل بتصميماته الجديدة كل موسم ولكنه مُقل من المشاركة في عروض الأزياء لأنه لديه مواصفات خاصة في عروض الأزياء الخاصة به لتثديمها بشكل لائق به وبمتابعيه.

أما مصمم الأزياء التونسي سوشا أكد على رغبته في الارتقاء بمصممي الأزياء الشباب وتوفير مناخ صحي لهم للتعلم واكتساب الخبرات المختلفة لإخراج جيل جديد قادر على المشاركة وبقوة في المحافل العربية والدولية، كما أكد على تواجد تصميماته كل موسم ولكنه مقل من عروض الأزياء بمصر ولكنه يقدم مشاركات أخرى بعد من الدول العربية والأوروبية.

وتحدث مصمم الأزياء بهيج حسين عن فكرة المسابقة وأنه أراد من خلالها أن يجتمع عدد من أكبر مصممي الأزياء بمصر والوطن العربي لتقديم جيل جديد من مصممي الأزياء على مستوى عال من الثقافة والإبداع وأنها رسالتهم كمصممي أزياء لديهم تاريخ في عالم الأزياء وهو تقديم دعم لصناعة الموضة للعمل على عودة بلاد الشرق الأوسط لعرش الموضة مجددا.

وأضاف قائلا، أن المسابقة ستقام بأسلوب أكاديمي مدروس وأنه يتمنى أن تستمر تلك الفعاليات لتقام مرتين سنويا.

كما أضافت خبيرة الموضة بأنها من خلال متابعاتها والتعامل مع الطلاب ستحاول نقل خبرتها في مجال الموضة العالمية ومحاولة تقليل الفجوة بين الموضة العالمية وما يتم تقديمه من تصميمات محليا.

يشارك في المسابقة فريق عمل مكون من شركة للتنظيم، خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي، مصفف الشعر هيثم دهب، خبيرة التجميل چيچي عوض، المنسق الإعلامي دينا سامي والمصور الرسمي للمسابقة حسين عزب.