بريطانيا: السيسي وجونسون رحبا باستئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ

الرئيس السيسي ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون
الرئيس السيسي ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون

قالت الحكومة البريطانية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تطرق في مباحثاته مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للعديد من الملفات في لقائهما اليوم في داوننج ستريت.
 
وأشار متحدث باسم الحكومة البريطانية – في بيان له- إلى مشاركة الرئيس السيسي في القمة الاقتصادية البريطانية ـ الأفريقية، واتفق مع جونسون على ضرورة زيادة التجارة بين المملكة المتحدة ومصر.
 
وأضاف البيان أن السيسي وجونسون رحبا باستئناف بريطانيا للرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، كما تطرقا إلى ضرورة تعزيز التعاون البريطاني والمصري في مجال التعليم وتعهدوا بالبناء على هذا في السنوات المقبلة.
 
 
 وناقش القادة الوضع في ليبيا، بعد حضورهم مؤتمر برلين حول ليبيا يوم الأحد، حيث أكد رئيس الوزراء البريطاني على الحاجة الماسة إلى وقف إطلاق النار ودعم المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي للصراع. "
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شارك أمس الاثنين، في القمة البريطانية الأفريقية بلندن، وقال في كلمته بالجلسة الافتتاحية إن القمة تمثل إضافة جديدة للعمل الدولي لتحقيق تطلعات النهوض بالقارة الإفريقية على مختلف الأصعدة. 
 
 
وأضاف الرئيس السيسي، أن هذه القمة تمثل إضافة جديدة للعمل الدولي المساند لجهود الدول الأفريقية في تحقيق تطلعاتها للنهوض بالقارة على مختلف الأصعدة، معرباً  في هذا السياق عن التقدير للمملكة المتحدة لمبادرتها الهادفة لدعم مساعينا الأفريقية نحو تحقيق الأهداف التنموية التي توافقنا عليها  أفريقياً في أجندة التنمية 2063، وكذلك الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، وذلك استناداً إلى مبدأ المصالح المتبادلة والمشتركة.
 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا