فيديو| «الحماية المدنية».. رجال لا يهابون النار

صورة مجمعة
صورة مجمعة

يواصل رجال الشرطة بذل الغالي والنفيس من أجل توفير الأمن والأمان للمواطنين على مدى الـ24 ساعة، بما فيها تلبية استغاثات المواطنين في المواقف الإنسانية الصعبة التي تهدد حياتهم.

وبمجرد تلقي الأجهزة الأمنية البلاغات بالحرائق أو الاشتباه في أجسام غريبة أو حتى إنقاذ المرضى وضحايا انهيار العقارات، يتوجه فورا رجال الحماية المدنية بوزارة الداخلية، لإنقاذ عشرات الأرواح المعرضة للخطر بجسارة وشجاعة كثيرًا ما استحسان وشكر المواطنين. 

ونشر قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، فيديو جديد لرجال شرطة الحماية المدنية، بمناسبة عيد الشرطة الـ68 والمقرر الاحتفال به يوم 25 يناير، والذي يعد ذكرى لملحمة الإسماعيلية الشهيرة.

وأبرز الفيديو جهود رجال الحماية المدنية في السيطرة على الحرائق، بالإضافة للأجهزة الحديثة بالإدارة والتي تعمل للكشف عن المتفجرات عن بعد.

وفي هذا السياق، ترصد "بوابة أخبار اليوم"، أبرز المواقف التي حمل فيها رجال "الحماية المدنية" أرواحهم على كفوفهم لإنقاذ حياة المصريين من الموت، فهم حقًا رجال لا يهابون النار.


حريق شقة المهندسين

سيطر رجال الحماية المدنية على حريق داخل شقة سكنية في منطقة المهندسين دون إصابات.

كانت غرفة عمليات نجدة الجيزة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية في منطقة المهندسين، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، كما تم فرض كردون أمني، ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وتم عملية إخماد الحريق.


حريق بنها

وسيطرت قوات الحماية المدنية في محافظة القليوبية، على حريق بشقة سكنية في شارع ترعة الإشارة بعزبة السوق في مدينة بنها، وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا بنشوب حريق، بأحد المنازل بعزبة السوق بمدينة بنها، وجرى الدفع بسيارتي إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق.


إنقاذ طفلة الشرابية

وسيطر رجال الحماية المدنية على حريق داخل شقة سكنية في منطقة الشرابية دون إصابات، بعدما تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة الشرابية، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمني ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وتم عملية إخماد الحريق.

حريق القناطر

كانت أم بمنطقة شلقان بمدينة القناطر الخيرية، قد أقدمت على التضحية بنفسها من أجل إنقاذ نجلها البالغ من العمر 5 سنوات، حيث نشب حريق بشقتهما، وهي خارج المنزل، وعندما عادت وجدت النيران أسرعت للدخول وسط الحريق لإنقاذ طفلها، وتولت النيابة التحقيق.


إنقاذ سيدة عقار  الإسكندرية 

وتبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، سقوط أجزاء من أحد العقارات الكائنة بدائرة قسم شرطة العطارين، وبالفحص تبين أن العقار مكون من خمسة طوابق (يقطنه عدد 5 أسر) وانهيار السلم بالطابقين الرابع والخامس، واحتجاز إحدى السيدات (قاطنة بالدور الخامس).

وتمكنت قوات الإنقاذ من إنزال السيدة المحتجزة باستخدام السلم الهيدروليكي، وتم تقديم الرعاية اللازمة لها، وتوجه أهالي المنطقة بالشكر لقوات الشرطة القائمين على عملية الإنقاذ، وسرعة الاستجابة والتجاوب الفورية للبلاغات والاستغاثات.


مسنتين وانهيار السلم
 

وورد لغرفة عمليات نجدة القاهرة بلاغا بانهيار سلم أحد العقارات بمساكن أبو الريش بشارع بورسعيد دائرة قسم شرطة السيدة زينب وبداخله محتجزين وتبين انهيار السلم بالكامل، وأن المبنى مكون من طابقين وتواجد سيدتان من كبار السن محتجزتان داخل مسكنهما بالعقار المشار إليه، حيث تمكنت القوات من إنقاذ السيدتان واستخراجها بحالة صحية جيدة.


غيبوبة سكر
 

وفور تلقي إدارة شرطة النجدة (بمديرية أمن بنى سويف) بلاغًا من أحد المواطنين بإصابة خالته (ربة منزل – سن 73 – مقيمة بدائرة قسم شرطة بني سويف) بغيبوبة سكر حال تواجدها بمفردها داخل مسكنها، ولم يتمكن من الدخول لإنقاذها.

تم الدفع بوحدات الإنقاذ بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن بني سويف، حيث قامت القوات بالصعود إلى سطح العقار المشار إليه، والنزول إلى شرفة الشقة، وتبين وجود السيدة في حالة إعياء، حيث تم إفاقتها جزئيًا واصطحابها سريعًا بسيارة الإسعاف ونقلها للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.