وزيرا الهجرة والقوى العاملة يتفقدان ورش التدريب المهني بحوش عيسى

وزيرا الهجرة والقوى العاملة يتفقدان ورش العمل بمركز التدريب المهني بحوش عيسى
وزيرا الهجرة والقوى العاملة يتفقدان ورش العمل بمركز التدريب المهني بحوش عيسى

واصل وزيرا الهجرة والقوى العاملة، زيارتهم التفقدية، اليوم، لمحافظة البحيرة في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، والتي بدأت بلقاء المرأة المصرية بمجمع دمنهور الثقافي وحضور تدريبات الشباب بمكتبة مصر العامة. 
حيث توجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ود.محمد سعفان  وزير القوى العاملة، والسيد لوران دي بويك رئيس مكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة التابعة للأمم المتحدة، يرافقهم اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، لزيارة مركز التدريب المهني بحوش عيسى، الذي تم تدشينه بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.
وتفقد المحافظ والوزيران ومدير مكتب منظمة الهجرة القاعات التدريبية والأجهزة المعدة لاستقبال الشباب، ومن المقرر أن يقدم المركز برامج تدريب لشباب البحيرة - بهدف توعيتهم حول ضرورة العزوف عن الهجرة غير الشرعية، فضلاً عن توفير برامج ثقافية ورياضية في هذا الإطار أيضًا.
كما تفقدوا أقسام المركز ومنها قسم الخياطة، وقسم التطريز الآلى، وورشة الخياطة، وكذلك معمل الحاسب الآلى الجديد، الذي يضم غرفة تحكم وقاعة مؤتمرات، وعدد 25 جهاز حاسب آلى.


ويهدف المركز إلى تدريب الشباب على المهن المختلفة وتأهيلهم لسوق العمل، الأمر الذى سيعمل على فتح آفاق جديدة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية.

وأكد المحافظ على خطورة الهجرة غير الشرعية وعواقبها الوخيمة على أرواح شبابنا، مشيراً إلى دور مراكز التكوين المهني لتدريب الشباب تحت سن 18 عامًا على الحرف والمهن المختلفة وتأهيلهم لسوق العمل، وإكسابهم الخبرات التدريبية اللازمة، التي تؤهلهم ليصبحوا أصحاب مشروعات صغيرة.