البنك الدولي: مساندة المرحلة القادمة من الإصلاحات الاقتصادية للحكومة المصرية

 المدير التنفيذي وعميد مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي ميرزا حسن
المدير التنفيذي وعميد مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي ميرزا حسن

قال المدير التنفيذي وعميد مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي ميرزا حسن: "نحن حريصون على مساندة المرحلة القادمة من الإصلاحات الاقتصادية للحكومة المصرية، والتركيز على تمكين استثمارات القطاع الخاص وخلق فرص العمل وتنمية رأس المال البشري والحماية الاجتماعية.

 

وأضاف: "في صعيد مصر، شهدنا بشكل مباشر مدى التقدم في تحقيق نتائج المشروعات التي تساندها مجموعة البنك الدولي، ورأينا كيف أنها تخلق فرصًا أفضل للمصريين وتشجع التنمية الشاملة المستدامة".

 

ويمثل حسن كل من مصر والكويت والبحرين والعراق والأردن ولبنان وليبيا وجزر المالديف وسلطنة عُمان وقطر وسوريا والإمارات العربية المتحدة واليمن.

 

وضم فد المديرين التنفيذيين، الذي قام بزيارة لمصر كل من الأعضاء التالية أسماؤهم: ميرزا حسن (المدير التنفيذي، وممثل مصر)؛ وراجي الإتربي (المدير التنفيذي المناوب، وممثل مصر)؛ وجان كلود تشاتشوانج (المدير التنفيذي)؛ ويورجن تساتلر (المدير التنفيذي)؛ وأدريان فرنانديز (المدير التنفيذي)؛ ورومان مارشافين (المدير التنفيذي)؛ اوريتشارد مونتجومري (المدير التنفيذي)؛ وآبارنا سوبراماني (المدير التنفيذي)؛ وأنتيرو كليمولا (المدير التنفيذي المناوب)؛ وكاتارزينا زاجديل-كوروسكا، (المدير التنفيذي المناوب).

 

وفي أسوان، زار الوفد مجمع بنبان، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم، والذي تم إنشاؤه بمساندة من مجموعة البنك الدولي، ويضم المجمع 32 محطة للطاقة الشمسية ستولد ما يصل إلى 1800 ميجاوات، وتخدم أكثر من 800 ألف مواطن، وتخلق أكثر من 10 آلاف وظيفة أثناء إنشاء المجمع و4000 وظيفة مستدامة بعد ذلك.

 

كما زار الوفد مشاريع أخرى تساندها مجموعة البنك الدولي في أسوان، لمعرفة أثرها الإنمائي مثل برنامج التحويلات النقدية "تكافل وكرامة"، ووحدة صحية تندرج تحت مشروع تطوير نظام الرعاية الصحية في مصر.

 

كما التقى المديرون التنفيذيون رواد أعمال، معظمهم من النساء، ممن يستفيدون من مشروع تشجيع الابتكار من أجل الشمول المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا