بدء اجتماعات لجنة مندوبي الاتحاد الإفريقي برئاسة مصر

 اجتماعات لجنة مندوبي الاتحاد الافريقي برئاسة مصر
اجتماعات لجنة مندوبي الاتحاد الافريقي برئاسة مصر

افتتح السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدي الاتحاد الإفريقي، جلسة الانعقاد الرسمي للدورة 39 للجنة المندوبين الدائمين للاتحاد الإفريقي، والتي تعد آخر دورات الانعقاد الرسمي للجنة تحت رئاسة مصر.

وألقى عبد الخالق خلالها كلمة استعرض فيها أبرز الموضوعات والنتائج التي حققتها اللجنة تحت الرئاسة المصرية على مدار العام من خلال أكثر من ٥٠ اجتماعاً رسمياً و٢٠٠ ساعة عمل وسلسلة طويلة من الاجتماعات الخارجية والخلوات رفيعة المستوى والأعمال التحضيرية.


وتناول عدداً من العلامات المضيئة للاتحاد الإفريقي تحت رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي مقدمتها إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية وتشغيل مركز إعادة الإعمار والتنمية بعد الصراعات ومتابعة خارطة طريق الإصلاح المؤسسي للاتحاد.


وستواصل لجنة المندوبين الدائمين على مدار هذا الأسبوع الإعداد للدورة السادسة والثلاثين للمجلس الوزاري التنفيذي يومي ٦ و٧ فبراير ثم القمة الإفريقية الثالثة والثلاثين يومي ٩ و١٠ فبراير المقبل.


يذكر أنه قد شارك في هذا الافتتاح نائب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي كويسي كوارتي، والذي أشاد بالرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي وما تم تحقيقه خلالها وكذلك بالقيادة الناجحة للمندوب الدائم لمصر ووفد مصر في لجنة المندوبين الدائمين ومختلف الأعمال التحضيرية للاتحاد.