أهالي قنا عن قرارات «الجنرال».. رجل يعرف كيف يُصيب الهدف

أشرف غريب الداودي
أشرف غريب الداودي

رحب أهالي محافظة قنا، بالقرارات الأخيرة، التي أصدرها اللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، والذي تقلد منصب محافظ الإقليم في 27 نوفمبر الماضي.

ووصف أهالي بقنا، المحافظ الجديد، بأنه رجل يعرف كيف يصيب الهدف، وأثنوا على قراراته التي أصدرها منذ توليه منصبه، والتي من أهمها خفض سعر تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات وصرف الأدوية مجانًا، وعقد اللقاء المفتوح مع المواطنين في مدنهم لتخفيف العبء عليهم.

وأوضح علي السيد، مُعلم، أن القرار الذي أصدره المحافظ بخفض سعر تذاكر العيادات الخارجية في المستشفيات لتصبح جنيه فقط بدلًا من 3 جنيهات، كما قرر صرف العلاج بالمجان بدلًا من دفع ثلث العلاج، قرار صائب يصب في مصلحة المريض خاصة الفقراء ومحدودي الدخل الذين يلجؤون إلى المستشفيات الحكومية للعلاج.

وأشار السيد، إلى أن هذا القرار كان ينتظره الأهالي منذ قرابة 15 سنة، وتحديدًا في 2005،  عقب صدور قرار من اللواء عادل لبيب محافظ قنا ووزير التنمية المحلية الأسبق، برفع سعر تذكرة الكشف إلى 3 جنيهات، وتحمل المريض ثلث ثمن العلاج، لافتًا أنه من الضروري أيضًا توفير كافة احتياجات المرضى في المستشفيات، سواء من أطباء أو أجهزة أو علاج.

وأثنى محمود ياسين، مزارع، على القرار الذي أصدره محافظ قنا، بتنظيم لقاء مفتوح للمحافظ مع المواطنين، في مدنهم لتخفيف العبء عليهم، لافتًا أن هذا القرار يخدم الجميع، ويُتيح للمواطنين التقدم بشكواهم وطلباتهم في أماكنهم، دون اللجوء للسفر إلى قنا.

وألمح مصطفى علي، موظف، أن زيارات المحافظ الجديد، للأماكن فجرًا، يدل على جديته في العمل، وهذا نابع من خلفيته العسكرية، الجادة في التعامل مع الهدف، أيّا كان نوعه.