فرق طبية متحركة في طور سيناء للتعريف بمنظومة التأمين الصحي

فرق طبية متحركة بوادي ميعر بطور سيناء لفتح ملفات طب الأسرة
فرق طبية متحركة بوادي ميعر بطور سيناء لفتح ملفات طب الأسرة

توجه الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إلى وادي ميعر في طور سيناء لاستكمال فتح ملفات طب الأسرة لعربان وأهالي الوادي لإجراء حملات توعية ميدانية عن أهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء.

وسافر رخا إلى جنوب سيناء برفقته الدكتور أحمد حسانين مدير الطب الوقائي والدكتور أيمن الشناوي مدير المكتب الفني، وفرق طبية ميدانية متحركة مكونة من أطباء وتمريض باستخدام سيارات العيادات المتنقلة.

 يأتي ذلك تيسيرا على المواطنين الغير قادرين في التوجه لأقرب وحدة أو مركز طبي للتسجيل وفتح ملفات  طب الأسرة للاستفادة والانتفاع بالخدمات الطبية المميزة التي ستقدم لهم بمنظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء .

 وتبدأ إجراءات التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء من خلال التوجه إلى الوحدات والمراكز الطبية الثابتة أو أقرب سيارة عيادة متنقلة ببطاقة الرقم القومي أو صورة منها بالإضافة إلي الرقم القومي للزوجة والأولاد أو شهادات الميلاد للأبناء في حالة ما إذا كان عمر الأولاد أقل من ١٨ عاما.

كما يتم توقيع الكشف والفحص الطبي لكافة أفراد الأسرة بالمجان خلال عملية التسجيل وفتح ملفات طب الأسرة ، هذا وتبدأ مواعيد العمل من الثامنة صباحا وحتي الثامنة مساء .

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد السبكي مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد وزير الصحة لشؤون الرقابة والمتابعة، أن المبادرات التي تطلقها المنظومة تهدف لضمان سهولة التسجيل وفتح الملفات و التيسير على المواطنين خاصة في الأماكن النائية في المحافظات

وأكد حرص المنظومة على الوصول لكل المواطنين مهما كان مكانهم لمشروع التأمين الصحي الشامل هو مشروع لكل المصريين.
 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا