زاهي حواس سفيرًا لمعرض القاهرة للكتاب

عالم الآثار المصرية الدكتور "زاهي حواس"
عالم الآثار المصرية الدكتور "زاهي حواس"

زاهي حواس: معرض الكتاب أهم حدث ثقافي في القرن الحادي والعشرين

معرض الكتاب رسالة للعالم تبرز للعالم أجمع قوة مصر الثقافية

اختارت الدكتورة "إيناس عبد الدايم" وزيرة الثقافة، ورئيس اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، عالم الآثار المصرية الدكتور "زاهي حواس" سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وانطلاقًا من إقامة وزارة الثقافة المصرية، متمثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب، معرض القاهرة الدولى للكتاب، والذي يعد من أكبر معارض الكتاب في العالم، الأكبر في الشرق الأوسط، نظرًا لما يزخر من مشاركة كبار الناشرين المصريين والعرب والأجانب، ويرتاده أكثر من ثلاثة ملايين زائر، فقد تم اختيار عالم الآثار المصرية الدكتور "زاهي حواس"، نظرًا لما يتمتع به من حضور دولي فاعل ولسمعته الدولية الطيبة، ولكونه أحد الرموز الوطنية في مجال الآثار، كأحد أشهر علماء العالم في الآثار المصرية.

وقال الدكتور "زاهي حواس"، إنه سعيد باختياره سفيرًا لمعرض الكتاب، مؤكدًا أن المعرض أهم حدث ثقافي في القرن الحادي والعشرين.

وشكر "حواس" وزارة الثقافة لعمل هذا المعرض العظيم، مؤكدًا "إذا كنا نفخر بالأهرامات، وأبو الهول، والملك توت عنخ آمون، فلابد أن نفخر بمعرض الكتاب".

وأشار" حواس"، أن معرض الكتاب رسالة للعالم أجمع بقوة مصر الثقافية، وعظمتها، مضيفًا أنه سوف يروج للمعرض خلال زياراته في كل دول العالم.