إقبال كبير للمتطوعين في أول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص مصر 2020

 مصر 2020  إقبال الشباب لتطوع فى أول العاب أفريقية للأولمبياد الخاص
مصر 2020 إقبال الشباب لتطوع فى أول العاب أفريقية للأولمبياد الخاص

شهدت لجنة المتطوعين الخاصة بأول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص مصر 2020 إقبالا منقطع النظير، منذ إعلان وزارة الشباب والرياضة عن فتح باب التطوع لتلك الألعاب، وذلك خلال الأيام الثلاثة التي خصصها مركز التعليم المدني بالجزيرة لمقابلة المتطوعين. 

 

وبلغ عدد المتطوعين المتقدمين للجنة أكثر من الفي متطوع لتوفير كافة احتياجات لجان الألعاب المختلفة، حيث لعبت وزارة الشباب والرياضة دورا كبيرا فى توفير هذه الإعداد الكثيفة من المتطوعين من خلال المجهود الكبير الذي بذلته د. أيمان عثمان مديرة مكتب وزير الشباب والرياضة.

 

وحرص المهندس أيمن عبد الوهاب رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب وتشارلز نيامبى الرئيس الإقليمي لأفريقيا على حضور المقابلات الشخصية للمتطوعين، وقام رئيس لجنة المتطوعين د.شريف أبو العنيين بأعطاء الرئيسين الإقليمين تصورًا عامًا لما حدث في أيام الاختبارات الثلاث، والتي اعتمدت على مقابلة شخصية للمتطوع، وطرح مجموعه من الأسئلة الهامة وتركوا للمتطوع حرية التحدث باللغة التي يجيدها سواء العربية أو الانجليزية أو الفرنسية.

 

واشترطت اللجنة ضرورة إجادة لغتين على الأقل، على أن تقوم لجنة المتطوعين بفحص الاستمارات واختيار المرشحين وتحديد اللجنة التي سوف يعمل بها كل متطوع بناء على تلك المقابلة كما حضر جزء من المقابلات عضوا اللجنة التنفيذية العليا للألعاب د.عماد محي الدين، ود.شريف الفولي مديرا الرياضة والتدريب والألعاب والمسابقات بالأولمبياد الخاص الدولي، وسميرة العدوى مدير برنامج الشباب بالرياسة الإقليمية، ومن منطقة إفريقيا داسمنت سيبيا مدير الرياضة، ورومي راينك مديرة الاعلام.

 

وعلى مسرح وزارة الشباب والرياضة تم عقد لقاء موسع مع جميع المتطوعين الذين وقع عليهم الاختيار بحضور عضوا اللجنة التنفيذية د.عماد محي الدين ود. شريف الفولى في الألعاب واللذان قاما بإعطاء محاضرة على الاولمبياد الخاص منذ انطلاقها عام 1968 وتطورها والألعاب العالمية سواء الصيفية والشتوية وكذلك الإقليمية التي أقيمت حتى الآن.

 

وحرصا القائمون على لجنة المتطوعين بتوضيح أداور المتطوعين وفق اللجان التي سوف ينضمون إليه، في حضور رؤساء كل اللجان، حيث قام رئيس كل لجنة بعقد لقاء مع فريق المتطوعين المنضمين الى لجنة والحديث اليهم عن المهام التي سوف تسند اليهم خلال إقامة الألعاب.