مصر تستضيف البطولة العربية للرماية.. فبراير المقبل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 أعلن الاتحاد المصري للرماية برئاسة اللواء حازم حسني، استضافة مصر للبطولة العربية الـ 15 للرماية على الأطباق المروحية، وبطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية لرماية السيدات، حيث تقام فعاليات البطولتين خلال الفترة من 17 وحتى 26 فبراير المقبل، على ملاعب نادي الرماية بالهرم ونادي الصيد بـ 6 أكتوبر.

ويشارك في البطولة 350 راميا ورامية من 12 دولة هم: "تونس، المغرب، الجزائر، سوريا، اليمن، الكويت، لبنان، الإمارات، البحرين، العراق، سلطنة عمان، ومصر (البلد المضيف)".

ومن المنتظر أن يقام حفل افتتاح البطولة يوم 18 فبراير المقبل بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، حيث يشهد الحفل عددا من الشخصيات البارزة في مصر والوطن العربي.

من جهته، أكد اللواء حازم حسني، أن استضافة البطولة العربية هو استمرار لسلسلة البطولات التي تستضيفها مصر في الرماية، وتقدم احتكاكا قويًا للرماة المصريين من خلال المنافسة مع الأبطال العرب لتأهيلهم للمشاركة في بطولات العالم والدورات الأولمبية المقبلة.

وأشار إلى أن البطولة العربية كل عام تحمل منافسة شرسة نظرًا للمستوى المتميز الذي وصلت له البلدان العربية في الرماية خاصة دول الخليج التي تطورت كثيرًا وأصبحت تملك أبطالا على مستوى عالمي.

وأوضح رئيس اتحاد الرماية أن هذه البطولات تدعم بقوة السياحة الرياضية في مصر، وتؤكد قدرات مصر التنظيمية على استضافة الأحداث الكبرى ورسالة للجميع أن مصر بلد الأمان والحاضنة لكافة الأشقاء والعالم أجمع.