بريطانيا تدعم رائدات الأعمال بإفريقيا للوصول للأسواق الدولية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الحكومة البريطانية دعمها لرائدات الأعمال بالدول الإفريقية للوصول إلى الأسواق الدولية ومساعدتهن على التغلب على العقبات التي توجه مشروعاتهم .
وقالت وزارتا التنمية الدولية والتجارة الدولية البريطانيتين في بيان على هامش قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية التي بدأت أعمالها بالعاصمة البريطانية لندن صباح الاثنين 20 يناير – إن الدعم البريطاني لرائدات الأعمال الأفارقة يستهدف تسهيل أعمالهن بالأسواق الدولية .
ووفقا للبيان سيتاح لرائدات الأعمال من كينيا ونيجيريا وغانا فرصة الوصول إلى الفرص التجارية والاستثمارية بالأسواق الدولية بدعم بريطاني الذي سيسهم أيضا في توفير حوالى 3000 فرصة في مجال ريادة الأعمال للنساء الأفارقة.
وأوضح أن توفير المزيد من الفرص للمرأة الإفريقية للعمل وزيادة دخولهن سوف يضيف للاقتصاد العالمي نحو 12 تريليون دولار أو ما يعادل 11 في المائة بحلول عام 2025 .
ومن جانبه، أعلن وزير التنمية الدولية البريطاني ألوك شارما اليوم أن بريطانيا تستهدف من وراء دعمها لرائدات الأعمال الأفارقة إلى مساعدتهن على التغلب على العقبات التي تعرقل مشروعاتهن وربطهن بالأسواق الدولية.
وتشير الإحصائيات إلى أن حجم التجارة بين بريطانيا وإفريقيا تجاوز 33 مليار جنيه استرليني عام 2018 ، بينما زاد عدد الشركات البريطانية العاملة بالأسواق الإفريقية إلى حوالى 2000 شركة، وارتفع حجم الاستثمارات البريطانية بالقارة إلي حوالى 20 مليار دولار، حوالى 83ر15 مليار جنيه استرليني، في العام الماضي.