أطفال تقودها وتعرض الحياة للخطر

قبل وقوع الكارثة| نرصد بالصور.. سيارات بدون نمر وعربات متهالكة تجوب شوارع شبرا الخيمة

.. والمواطنين: أطفال تقودها وتعرض حياتنا للخطر
.. والمواطنين: أطفال تقودها وتعرض حياتنا للخطر

حالة من الفوضى المرورية، والسيارات بدون نمر وعربات المتهالكة، أصبحت تشبه النعش الطائر، تجوب ليلًا ونهارًا مدينة شبرا الخيمة، وخاصة في شارع أحمد عرابي، فهي تحمل من الدائري حتى البنزينة، وأخري من عرابي إلى أم بيومي، وبعضها لا تحمل رخصة وتحمل إلى العتبة ووسط البلد. 


بعض تلك السيارات، لا تحمل نمر وأيضا عربات أخري تحمل أرقام وهي متهالكة، قد تؤدي إلى كوارث، وبالفعل حدثت بسببها العديد من الحوادث التي وقع ضحيتها المواطن البسيط، ومن ثم انتقلت «بوابة أخبار اليوم»، لرصد عن قرب تلك العربات المتهالكة وأخري بدون أرقام، ومدي معاناة المواطنين من تلك السيارات، التي رفع المرور والحي عينه عنها، وأصبحت تسير بكل حرية ودون خوف.


يقول «محمد صلاح»، أحد سكان شبرا الخيمة في شارع عرابي، إن تلك السيارات تتسبب في مشاكل كبيرة في قيادة أطفال لها، أقل من 18 عامًا، وقيادتهم بسرعة كبيرة وجنونية، في شارع أحمد عرابي، مما يعرض المواطنين للخطر، وسبق أكثر من مرة أن تسببوا في حوادث متعددة راح ضحيتها الأطفال والمواطنين داخل المنطقة.

بينما طالب " أحمد عادل"، من سكان المنطقة، بضرورة قيام رجال المرور بالتصدي لتلك السيارات المتهالكة ومنع انتشارها في شوارع شبرا الخيمة، وضرورة مصادرتها بعد أن ساءت أحوالها وأصبحت تهدد بكارثة، فتلك السيارات تفتقد لكل معايير الأمان، وعلق "محمد عبد الوهاب"، من سكان المنطقة، إن غالبية سيارات العاملة على خط شبرا الخيمة لا تحمل رخصة، وبنطالب الحي والمرور بوقف تلك السيارات قبل أن تحدث مصايب بسببها.


وتابع "سيد محروس" من سكان شارع عشرة، أن تلك السيارات بيتم اعطائها لأطفال أقل من16 عاما وبسبب ذلك حدث أمس السبت حادث مروع عندما تصادمت سيارة متهالكة يرتديها طفل في توك توك بمنطقة بيجام بالقرب من شارع 25، و أسفرت عن إصابة سائق التوك توك، وبعض الركاب. 

وأضافت "فاطمة صبري"،" اتوبيسات منطي التي تحمل من المؤسسة، صعبة جدا.. عيال صغيرة بتسوق وسواقين مش شايفه قدامهم من المخدرات التي يتعاطوها، وبنمشي خايفين على عيالنا، فهم ليسوا مدربين على القيادة وبيعرضوا حياتنا للخطر". 


يذكر أن شنت الأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية، بالتنسيق مع مجلس مدينة شبرا الخيمة، حملات مرورية وأمنية مكبرة بالمحافظة ، أسفرت الحملة عن تحرير 45 محضر اشغال وإلقاء مخلفات بالشوارع و62 إزالة اشغالات فورية و25 وصلة كهربائية مخالفة في مجال المرور.

كما تم حجز 40 توكتوك وسحب 34 رخصة قيادة منتهية و6 سير عكس الاتجاه وفى مجال الامن العام تم القبض على 6 متهمين محكوم عليهم بإجمالي ٢٦ حكم، وشدد الأجهزة الأمنية على كافة القوات بضرورة رفع كافة الإشغالات من منطقة عرابي بشبرا الخيمة و ازالة كافة التعديات على الأرصفة والطريق العام لتيسير حركة المرور والمشاة بالتنسيق مع مجلس المدينه لرفع الاشغالات والقمامة  المتواجدة بنهر الطريق، وضبط كافة الدراجات النارية والتكاتك غير مرخصة واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها والقبض على الهاربين من  تنفيذ القانون.
 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا