بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم واتحاد المستثمرات العرب

بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم واتحاد المستثمرات العرب
بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم واتحاد المستثمرات العرب

وقع رئيس جامعة الفيوم الدكتور أحمد جابر شديد، بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم واتحاد المستثمرات العرب برئاسة د.هدى يسى، بمكتب رئيس الجامعة بالفيوم والذي يهدف إلى تنفيذ وتفعيل عدد من البرامج الخاصة بالشباب والفتيات والمرأة والتنمية المستدامة.

كما يهدف إلى تحقيق العديد من أوجه التعاون بين الجامعة بوصفها مؤسسة تعليمية تهدف تحقيق أفضل سبل التنمية البشرية وتطوير إقليم الفيوم وتخريج أفراد قادرين علي تقديم الإضافة للمجتمع من خلال تزويدهم بالتدريبات والمقررات التعلمية الحديثة في مختلف المجالات، علما بأن اتحاد المستثمرات العرب له تاريخ عملى على أرض الواقع بالفيوم وتمت العودة مرة أخرى لجامعة الفيوم فى ظل الفكر الجديد الشاب للجامعة.

وصرح د.أحمد شديد رئيس جامعة الفيوم عقب توقيع البروتوكول، بأن البروتوكول يركز على تحقيق التعاون من خلال الاستفادة من اتحاد المستثمرات العرب ولجانه العليا المتخصصة مع جامعة الفيوم بكلياتها ومعاهدها ومراكزها البحثية والخدمية ومراكزها ذات الطابع الخاص، كخطوة مستقبلية واجبة التنفيذ بما يسهم في إحداث طفرة نوعية فى برامج التنمية بمحافظة الفيوم بوجه عام ودعم بعض البرامج التعليمية والندوات والدورات التدريبية وورش العمل التى تكون لها إسهامات على المستوى المحلى والإقليمي.
وأشار معالي رئيس الجامعة، إلى أنه تم الاتفاق على المشاركة في إقامة المعارض الخيرية نصف السنوية لصالح طلاب جامعة الفيوم، مما يدعم أهمية المسؤلية المجتمعية وتعاون منظمات المجتمع المدني مع الحكومة والقطاع الخاص فى تنفيذ بعض المشروعات فى قطاع الصحة والزراعة .

من جانبها أكدت د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، أنه فى إطار التعاون العربي الأفريقي يقوم الاتحاد من خلال البروتوكول بالعمل على التسويق للبرامج المميزة والتعليم المدمج بجامعة الفيوم بدول القارة الإفريقية والعربية .

وأضافت د. هدى، أنه أيضا دعما للتعاون الدولى تقرر تشكيل لجنة للمراسم والتعاون الدولى برئاسة رئيسي الاتحاد والجامعة.
وأشارت إلى أن البروتوكول سيساهم بصورة واضحة في إحداث تنمية في القطاع السياحي والتنموي لمحافظة وجامعة الفيوم وتأهيل كوادر سياحية متميزة للاندماج في سوق العمل.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا