وزيرة الصحة تتفقد التشغيل التجريبي لمستشفى العديسات التخصصي للأطفال بالأقصر

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى محمد ألهم، اليوم الأحد 19 يناير، التشغيل التجريبي لمستشفى العديسات التخصصي للأطفال، في إطار الاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة كانت قد وجهت بتشغيل المستشفى  تجريبياً بدايةً من 18 يناير الجاري.

أشادت الوزيرة، بسرعة الانتهاء من وحدة المعالجة الثلاثية للصرف الصحي بالمستشفى، والتي كانت قد وجهت بسرعة الانتهاء منها خلال زيارتها الأخيرة، كما حرصت الوزيرة على تفقد أقسام المستشفى المختلفة، مؤكدة أن العديسات سيصبح مستشفى متخصصاً في جراحات الأطفال وسيخدم محافظات جنوب الصعيد، حيث تم إنشاؤه وفقاً لمعايير الأكواد العالمية لبناء المستشفيات، ويضم كافة التخصصات الطبية للأطفال من جراحات وقساطر قلبية، وجراحات متقدمة، وعظام، وزراعة قوقعة للأطفال.

وذكر «مجاهد»، أن المستشفى مكون من أرضي و3 أدوار متكررة، بسعة 105 أسرة، ويشمل 4 معامل تحاليل، وبنك دم، وقسم مناظير، و9 ماكينات للغسيل الكلوي، و19 سرير رعاية مركزة، وقسم للقسطرة القلبية، و17 عيادة خارجية.

وأشار إلى أنه خلال الجولة استوقفت الوزيرة سيدةٌ تطلب علاج نجلتها بالخارج، وعلى الفور وجهت الوزيرة بسرعة عرضها على لجنة العلاج بالخارج بالقاهرة، على أن يتم نقلها بسيارة إسعاف مجهزة للعرض على اللجنة، مؤكدة لها أن الدولة حريصة على توفير الخدمة الطبية اللائقة لمواطنيها.

يذكر أن، محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس: "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا