وفد روسي يزور مطاري الغردقة وشرم الشيخ لبحث عودة الرحلات

وفد روسي يزور مطاري الغردقة وشرم الشيخ لبحث عودة الرحلات - صورة أرشيفية
وفد روسي يزور مطاري الغردقة وشرم الشيخ لبحث عودة الرحلات - صورة أرشيفية

قالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إن وفدًا أمنيًا روسيًا، سيجري جولة تفقدية لمطاري شرم الشيخ والغردقة، تمهيدًا للاستئناف الكامل للرحلات الروسية إلى مصر خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأكدت المصادر، أن وفد من المتخصصين في أمن الطيران، وصل اليوم إلى مطار القاهرة الدولي، في إطار المتابعات التي يقوم بها الجانب الروسي لمتابعة استئناف حركة الطيران والسياحة إلى المقاصد السياحية بشكل كامل.

وأكدت المصادر، استعداد المطارات المصرية للتفتيش الروسي في أي وقت، حيث إن معايير التأمين داخل المطارات يتم تطبيقها وفقا لمنظمات الطيران الدولية، كما تم تحديث المنظومة الأمنية داخل المطارات بشكل كامل، اجتازت المطارات العديد من التفتيشات الأوروبية والأمريكية خلال الفترات الأخيرة، واستأنفت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى المطارات المصرية وتم تسيير خطوط جوية جديدة إلى مختلف المطارات.

يذكر أن الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة طيران روسية، من طراز «إيرباص 321»، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.

كان مطار شرم الشيخ الدولي، قد حصل على تجديد اعتماد شهادة الأيزو الدولية (ISO 9001_ 2015) المعتمدة من هيئة القياسات العالمية بواسطة الشركة المانحة SGS، المتخصصة في مجال تطبيق معايير أنظمة السلامة والجودة الشاملة، والذي يعد مقياسًا للتقييم الفعلي للأداء وتطبيق أسس ومبادئ الجودة الشاملة.
 
الأسرع نموًا لعام 2019 في أفريقيا
 
وأعلنت مؤسسة «روتس أونلاين» المتخصصة بمتابعة صناعة الطيران وحركة الملاحة، أن مطار شرم الشيخ سجل أسرع معدل نمو في أفريقيا لعام 2019، وحصل مطار الغردقة على المركز الثالث نموًا في أعداد الركاب، والذي يعكس مدى ثقة المسافرين من مختلف أنحاء العالم في المطارات المصرية.
 
وأضافت المؤسسة أن الحجوزات إلى مطار شرم الشيخ الذي يعد ثالث أكثر المطارات المصرية نشاطًا، ارتفعت من 1.16 مليون مقعد في 2018 إلى 1.49 مليون مقعد في 2019، بنسبة نمو 28.9%، فضلًا عن زيادة أعداد الركاب القادمين إلى مطار الغردقة بنسبة 11.9٪ عن العام الماضي، وتحقق معدل ارتفاع تدفق المسافرين إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة، بفضل خطة وزارة الطيران المدني في إنشاء العديد من المطارات، بالإضافة إلى أعمال رفع كفاءة جميع المطارات المصرية، وتطوير المنظومة الأمنية للمطارات بشكل كامل.

عودة الرحلات البريطانية 

كما وصلت في 19 من ديسمبر العام الماضي، أولى الرحلات الجوية البريطانية المباشرة التابعة لشركة "إنتر إير"، والقادمة من برمنجهام بلندن وعلى متنها 110 ركاب إلى مطار شرم الشيخ.

وكان استئناف الرحلات البريطانية لمدينة شرم الشيخ، من الأحداث الهامة في قطاع الطيران المصري خلال عام 2019، حيث قررت الحكومة البريطانية استئناف الرحلات المباشرة من بريطانيا إلى مطار شرم الشيخ بعد توقف دام 4 سنوات عقب سقوط الطائرة الروسية.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا