الغرامة تصل لـ100 ألف.. رئيس حي غرب شبرا تكشف آليات مواجهة القمامة

حي غرب شبرا الخيمة
حي غرب شبرا الخيمة

 قالت الدكتورة نجوي العشري، رئيس حي غرب شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، إن هناك آلية يتم العمل بها لمواجهة أزمة تلال القمامة في منطقة شبرا الخيمة.

 

وأوضحت العشري في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هناك بالفعل تم تحصيل أكثر من 100 ألف جنيه لصالح الحي من المواطنين الذين يقومون بإلقاء القمامة في الشوارع أو المخلفات.

 

وتابعت العشري: أنهم يستعينوا بكاميرات المحلات التجارية ويقوموا بمحاسبة من يقوم بإلقاء القمامة من خلال رصد رقم السيارة التي تلقي المخلفات وبيتم إرسال انذار لصالحبها بالدفع الغرامات، لافتة إلى أن العقوبة بتكون من 5 ألالاف جنيه حتى 100 ألف جنيه.

 

وأضافت أنها تقوم بحملات مكبرة للقضاء على أزمة القمامة في حي غرب شبرا الخيمة، وأن هناك استراتيجية تقوم بإتباعها وفقا لتعليمات اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية.

 

يذكر أن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عقد اجتماعه الثاني بمتعهدي جمع القمامة بمدينة شبرا الخيمة في حضور فريق البنك الدولي المنسق لدعم المحافظة في هذا القطاع لحل مشكلة القمامة بمدينة شبرا الخيمة عن طريق إيجاد حلول جذرية وغير تقليدية.

 

جاء ذلك بحضور فريق البنك الدولي على رأسهم الدكتورة داليا لطيف كبير خبراء البيئة ورئيس فريق عمل المشروع  وأمل فلتس خبير أول تنمية اجتماعية وميسرة شمس خبير بيئي وكاتي ويصا استشاري اجتماعي وإيهاب شعلان خبير أول بيئي.

 

واستمع المحافظ إلى أراء ومشكلات المتعهدين والتي تنحصر في انتشار عربات الكارو وعدم اشتراك عدد كبير من المواطنين بالمنظومة حيث يبلغ عدد المشتركين بجميع القطاعات 30% فقط من إجمالي المواطنين وتطبيق قانوني النظافة والبيئة على المخالفين، كما تم مناقشة النهوض بمنظومة القمامة بالمحافظة من خلال إنشاء وحدة جديدة لإدارة المخلفات وتدويرها بالتعاون مع وزارة البيئة وجهاز تنظيم إدارة المخلفات للاستفادة من الخبراء في ذلك المجال فضلا عن زيادة عدد المحطات الوسيطة بالمحافظة وزيادة عدد المعدات ورفع كفاءة الموجود بمجالس المدن والاحياء بالاضافة إلى إنشاء مدفن جديد للمحافظة يستوعب أكبر قدر من المخلفات.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا