حوار| كارتيرون: رحيلي عن الأهلي.. لغز وظلم

كارتيرون
كارتيرون

 


لم أشهد فى حياتى فريقاً يخلق ١٥ فرصة ويخرج متعادلاً


النحس «اتفك» .. ورحيل أى لاعب مرفوض

لا أحد يتدخل فى عملى .. وهذا سر عودة كاسونجو


هو أحد أبرز مدربى أفريقيا، تولى تدريب العديد من المنتخبات الأفريقية والفرق العربية وحقق أرقاما قياسية..وترك بصمة قوية مع كل الأندية التى تولى تدريبها إنه الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للزمالك.. يتحدث لأول مرة فى حوار حصرى لـ«الأخبار» عن أحلامه وطموحاته وشكل المنافسة وكيف تغلب على النحس ونقاط مهمة.. ودار شريط الحوار :
< فى البداية لماذا تعرض الزمالك لهزة بالنتائج مؤخرا ؟
- أداء الزمالك تحسن كثيرا بعد أن تم فك النحس الذى كان يلازم اللاعبين خاصة أننى خلال مشوارى التدريبى لم أر أى فريق يخلق أكثر من 15 فرصة فى مباراة واحدة، ويخرج متعادلا، لم أعش أبدا حالة كهذه».
< الجميع يرى أن عودة كاسونجو فى الوقت الحالى لن تفيد الفريق ما تعليقك ؟
- الكونغولى لاعب مميز وسريع ويستغل أنصاف الفرص وهذا ما يحتاجه الأبيض فى الوقت الحالى ووجوده مع الثنائى عمر السعيد ومصطفى محمد إضافة قوية فمبجرد عرض أمير مرتضى منصور المشرف العام الأمر وافقت لأن كاسونجو سيكون له دوركبيرمع القلعة البيضاء خلال مشاركاتها المحلية والأفريقية.
< وهل يتدخل أحد فى عملك الفنى ؟
بالطبع لا فانا مدرب لا أحب ذلك وبعكس ما يتردد المستشار مرتضى منصور رئيس النادى ومجلسه متعاونون معى جدا ويساعدونى جيدا من أجل حصد البطولات،ولا صحة لطلبه بإجراء بعض التغييرات خلال سير المباريات.
< وماذا عن عروض احتراف مصطفى محمد ومحمود علاء وساسى؟
مرفوض رحيل أى لاعب فى الوقت الحالى خاصة وأن الثلاثى من القوام الأساسى وأبلغت رغبتى للمجلس باستمرارهم فى الوقت الحالى.
< من وجهة نظرك، هل عدم تتويج طارق حامد بالجائزة من الممكن أن يؤثر على أدائه مع الفريق؟
- لا أعتقد ذلك، طارق حامد من اللاعبين « الرجالة» الذى يتمتع بمستوى ثابت، والجميع كان يعلم صعوبة حصول اللاعب على الجائزة بسبب وجود لاعبين أنجزت العديد من الألقاب والتى تتمثل فى اللاعب الجزائرى يوسف البلايلى الذى حصل على بطولة دورى أبطال إفريقيا مع نادى الترجى التونسى مرتين كما حصل على كأس الأمم الأفريقية مع منتخب الجزائر مما يؤدى إلى أحقيته بالحصول على الجائزة ولكن سيظل حامد من اللاعبين القلائل اصحاب الانتماء والروح .
< ما رأيك فى تأسيس قناة للزمالك؟
- سعيد بتأسيس قناة للنادى لأنها تعبر عن أراء جمهور الزمالك وانطلاقها فى الوقت الحالى أمر رائع.
< ما رأيك فى المنافسة على لقب الدورى هذا العام؟
- المنافسة قائمة وتواجدى فى الزمالك من أجل حصد البطولات فقط ونغمة أن فريق حسم اللقب مبكرا خاطئة لان المشوار مازال طويلا.
< ما أسباب رحيلك عن الأهلي؟
- لا أعلم السبب الحقيقى حتى الآن بشكل كبير وربما الأمر كان يتعلق بهزيمة دورى أبطال إفريقيا، وهذه هى كرة القدم على كل حال.
< هل ترى الضغط الجماهيرى تسبب فى رحيلك؟
- لا أعتقد ذلك، ربما لا تعرف الجماهير؛ حجم ما يقوم به المدير الفني، هى فقط تريد رؤية الألقاب وهذا حقهم، فرحيلى كان لغزا وظلما..على كل حال كانت تجربة وانتهت وأنا الآن مدرب للزمالك.
< سخر البعض من طلبك بالتعاقد مع أخصائى تغذية فما رأيك ؟
دائما وأبدا أرفع شعار الإنتقادات هى طريق النجاح واستقدام أخصائى تغذية وضع برنامجا غذائيا خاصا باللاعبين للمساهمة فى إعدادهم وتجهيزهم بأفضل صورة بدنية وفنية، فى ظل المنافسات المتتالية سواء فى بالدورى أو أفريقيا خاصة وأننى سارفع الحمل البدنى لهم خلال الفترة المقبلة بسبب ضغط المباريات وهذا يحتاج إلى تغذية صحية.
< أخيرا.. ما رأيك فى عدم حضور محمد صلاح لحفل الأفضل فى أفريقيا؟ وهل كان عليه توضيح أسباب عدم الحضور؟
- عدم حضور صلاح « حرية شخصية» وطالما أنه مقتنع بوجهة نظره فهو أكثر من يعرف مصلحته، كما أن لديه العديد من التجارب والخبرات مما يسمح له باتخاذ قرارات صحيحة فى الفترة الأخيرة، وفى يوم من الأيام أتوقع إعلان صلاح أسبابه للجميع لأنه عودنا دائما على كونه مخلصا ووطنيا وأتمنى له التوفيق فى الفترة القادمة من أجل الفوز بكل الجوائز القادمة .

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا