فيديو| متحدث الرئاسة: موقف مصر من الأزمة الليبية كله مبادئ وشرف

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، إن موقف مصر من الأزمة الليبية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي كله مبادئ وشرف، ويدعوا لكي تكون إرادة الشعب الليبي هي النافذة، كما يدعوا إلى التوزيع العادل للثروات، وحماية الأمن القومي الليبي والمصري على حد سواء.

وتابع "راضي"، خلال حواره مع مراسل فضائية "اكسترا نيوز"، مساء السبت، أن الحدود المصرية الليبية تؤمن من جانب واحد وهو القوات المسلحة المصرية، معقبًا: "مصر تتحمل الأذى بمفردها على الحدود الليبية، ومن المفترض أن تقوم ليبيا ومصر بتأمين الحدود بشكل تشاركي، وبكن هذا لا يحدث بسبب الأزمة الليبية".

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن القاهرة تنظم طلعات جوية على مدار الساعة، وهذا جهد كبير ومكلف جدًا تتحمله الدولة لحماية أمنها، وخلال السنوات الأخيرة تم تدمير آلاف من السيارات التي تحمل إرهابيين على الحدود المصرية الليبية.

ولفت السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، إلى أن مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية، شهد عملية تحضيرية واسعة وعميقة خلال الأسابيع الأخيرة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بالكثير من الاتصالات مع زعماء العامل حول الأزمة الليبية الفترة الأخيرة.

وتابع "راضي"، أن مؤتمر برلين هام للغاية، حيث نلمس وجود إرادة حقيقية من أوروبا خاصة من ألمانيا لجميع الأطراف الليبي لحل الأزمة، في ظل تفاقم الوضع، مشيرًا إلى أن مصر لديها تصور واضح لحل الأزمة الليبية بعد وقف إطلاق، من خلال عملية سياسية شاملة تجمع كل الأطراف، يتبعها حزمة لحل الأزمة الليبية بكل أطرافها.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن موقف مصر واضح وثابت من الأزمة الليبية، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كرر مرارًا، أن إعادة الاستقرار لليبيا شيء مهم جدًا للشعب الليبي، ولأمن مصر.
 

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا