فيديو وصور| «بوابة أخبار اليوم» ترصد مخالفات بناء بالجملة على الطريق الدائري

جانب من المخالفات
جانب من المخالفات

رصدت عدسة «بوابة أخبار اليوم» في جولة ميدانية على الطريق الدائري بالجيزة والقاهرة العديد من مخالفات البناء، المتمثلة في ارتفاع عدد من الأبراج المخالفة، والتي وصلت 15 دور بالمخالفة لقانون البناء، إضافة إلى العديد من المخالفات والتعدي على خط التنظيم بطريق «المرج..الخصوص .. مستورد..مؤسسة الزكاة.. بهتيم».

 

وفي منطقة طريق المحور اتجاه الواحات رصدت عدسة «بوابة أخبار اليوم» العديد من الأبراج المخالفة لقانون البناء والتي تم هدمها من قبل محافظة الجيزة، ووقف أي تعامل عليها والتنبيه على أصحابها بعدم البناء مره أخرى أول التعرض للمسئولية القانونية وتوقيع عقوبة الحبس الفوري.

 

العديد من المواطنين أكدوا لـ«بوابة أخبار اليوم» أن أصحاب الأبراج ضربوا عرض الحائط بالقانون وخالفوا شروط الترخيص والتنظيم الهندسي وأنشئوا ارتفاعات شاهقة مخالفة للشروط الهندسية، مما يعرض المالك والمستأجر لعدم تركيب عدادات كهرباء، مما يدفعنا إلى التعاقد على نظام «الممارسة»، وهو ما يكلفنا ماديا.

 

وفي نفس السياق، أكد مصدر مسئول بمحافظة الجيزة أن أصحاب الأبراج المخالفة تقدموا الشهر الماضي للمحافظة لتوفيق أوضاعهم، ودفع غرامات التقنين، طبقا لقرار رئيس الوزراء، حيث تم إغلاق باب التقدم في منتصف شهر نوفمبر من العام الماضي ٢٠١٩.

 

وأوضح المصدر أن إدارة مخالفات البناء رصدت تقريرا مفصلا بأسماء أصحاب الأبراج المخالفة والمتعدية على خط التنظيم، والتي لا يجوز التصالح فيها مع الدولة، وسيتم إخطار مديرية أمن الجيزة لإزالة تلك المخالفات وإلزامهم بالرجوع على خط التنظيم طبقا لقرار رئيس الوزراء بعد التصالح مع المتعديين على«خط التنظيم».