أمطار غزيرة على المدن الساحلية بشمال سيناء

أمطار غزيرة على المدن الساحلية بشمال سيناء
أمطار غزيرة على المدن الساحلية بشمال سيناء

تعرضت المدن الساحلية بمحافظة شمال سيناء، السبت، لهطول أمطار غزيرة لليوم الثاني على التوالي، لكنها لم تؤثر على حركة المواطنين في الشوارع أو الأسواق التجارية.


وانتشرت السحب وبالغيوم بصورة ملحوظة، وسط توقعات بارتفاع معدلات سقوط الأمطار على معظم المناطق بالمحافظة.

 

وقد دفعت مجالس المدن بالعريش وبئر العبد بسيارات الصرف الصحي لشفط المياه التي تراكمت في الشوارع والميادين الرئيسية، بينما اهتم المواطنون في الحسنة ونخل بوسط سيناء بتطهير الخزانات الأرضية لملئها بمياه الأمطار لإعادة استخدامها مره أخرى في الاستخدامات المنزلية.

 

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على استمرار رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى في مديريات وأجهزة الخدمات بالمحافظة، بالإضافة إلى استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات لمواجهة الظروف الجوية.


وقال المحافظ إن سيارات تابعة لديوان عام المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع مجالس المدن تقوم بمتابعة أماكن تجمع مياه الأمطار في مختلف الشوارع والميادين، وتسليك بالوعات تصريفها وشفط المياه  من الشوارع الرئيسة والفرعية والميادين العامة.


بدوره أكد المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى في شمال سيناء على تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة في تلقى البلاغات والإخطارات والتوجيه بالتحرك إلى أية مناطق محل البلاغات لمتابعتها وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة.