محافظ الشرقية يحرر محضر لسيدة تسللت داخل لجنة امتحان ابنها   

يحرر محضر لسيدة تسللت داخل لجنة امتحان ابنها  
يحرر محضر لسيدة تسللت داخل لجنة امتحان ابنها  

أدي اليوم، ١١٩ ألف و٢٩٠ طالبا وطالبة بمحافظة الشرقية امتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية من ٦٧١ لجنة موزعة على ٢٠ إدارة تعليمية وقد ساد الهدوء جميع اللجان ولم تحدث شكوى من صعوبة اللغة العربية التي جاءت من كتاب الوزارة ومما تم تدريسه.


وقد قام المحافظ الدكتور ممدوح غراب وبرفقته رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمرور على عدد من اللجان للاطمئنان علي سير العمل بها وإثناء تفقده مدرسة تل حوين الإعدادية المشتركة فوجئ بتواجد والدة طالب بلجنة الامتحان في فناء المدرسة دون مبرر فقرر علي الفور تحرير محضر لها متسائلا كيف استطاعت هذه السيدة أن تدخل لفناء المدرسة ،كما قرر إحالة الواقعة للشئون القانونية للتحقيق فيها. 

كما لاحظ المحافظ إقامة كشك بجوار المدرسة فقرر إزالته فورا ، وأكد على عدم السماح بتواجد أكشاك غير مرخصة أو إشغالات بمحيط المدارس حرصا علي توفير الراحة والهدوء للطلاب.


كما أكد المحافظ علي عدم السماح لأولياء الأمور بالوقوف أمام أبواب لجان الامتحان لتوفير الجو الهادئ والمناسب للطلاب بداخل اللجان.


وشدد المحافظ علي ضرورة تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل كل لجنة لعلاج أي حالات طارئة واتخاذ جميع الإجراءات الأمنية للحفاظ علي أمن وسلامة الطلاب. 


وصرح رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم انه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بمديرية التربية والتعليم وربطها مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أي  شكاوي خاصة بالامتحانات وسرعة التعامل الفوري معها،وأشار إلى أن الامتحانات سوف تستمر حتى يوم ٢٣ يناير الحالي لتنطلق أجازة نصف العام.