حبس متهمين في قضية شهيد الشهامة.. والأول سوابق سرقة وتزوير عملة

شهيد الشهامة
شهيد الشهامة

قرر المستشار محمد هدايات رئيس نيابة طلخا وأحمد شوقي سعد وكيل النيابة بإشراف المستشار علاء السعدني المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية حبس متهمين من المتسببين في مصرع محمد إبراهيم العزيري، 30 سنة، بالدقهلية المعروف بـ"شهيد الشهامة"، بعد وفاته أثناء مطاردة توك توك يستقله شخصين خطفا حقيبة يد من سيدة كانت تسير بمدينة طلخا، حيث دهسته سيارة قادمة من الاتجاه المقابل. 

كان فريق من مباحث طلخا ضم العقيد على خضر مفتش المباحث والرائد أحمد السادات رئيس مباحث المركز وما نو المباحث النقباء أحمد العزب وأحمد محسن وسعد عبد الله بإشراف اللواء سيد سلطان مدير المباحث من تحديد المتهمين وضبط الأول وضبط سائق السيارة القادمة من الاتجاه المقابل وتكثف جهودها لضبط المتهم الهارب محمد فرج عبد الجواد كشفت أكدت  التحريات أن المتهم الأول محمد فرج عبد الجواد  سبق اتهامه في قضية سرقة ونفذ حكم حبس لمدة 6 أشهر، منذ نحو عام، ومتهم حاليا في قضية تزوير عملات، وتحددت جلسة محاكمته آخر يناير الجاري.

أكد المتهم  أمام النيابة أن محاميته في قضية العملة، طلبت منه مبلغا ماليا للدفاع عنه، فاتفق مع المتهم الثاني الهارب على الخروج للسرقة لتسديد أتعاب المحاماة

وأضاف أنهما أثناء سيرهما في طريق طلخا، شاهدا "صديقة م." فقرر "أحمد م. ح"، المتهم الثاني الهارب سرقتها لأنها كبيرة في السن.
 وخطفنا شنطتها، وهربنا بسرعة، إلا أننا فوجئنا بشخص يطاردنا بموتوسيكل وجرى خلفنا، ولما اقترب منا كان وقتها المتهم الثاني "أحمد م. ح" راكب في الكرسي الخلفي للتوك توك ولما قرب الموتوسيكل منا ضربه بالرجل وتصادف مرور السيارة فنزل تحتها وحاول سائقها يفرمل إلا أنه لم يتمكن وصدمه 

وأشار المتهم "أنه أجر توك توك من "أحمد.م.ع" من قرية "منشية البدوى" هو والمتهم الهارب "أحمد م. ح" وتصادف أنه من قرية ميت عنتر بلد المجني عليه شهيد الشهامة".

كما استمعت النيابة  إلى أقوال "حسن م. ع"، المتهم الثاني سائق السيارة رقم "8791 د ن و"، واعترف أنه خاف وهرب وأنه لو كان يعلم أن المجني عليه مات لكان قد قام بتسليم نفسه.

وأضاف بأنه  توجه بعد الحادث إلى السمكري، لإصلاح  السيارة وبعدها توجه إلى سوق الجملة بالمنصورة  لنقل  خضار وفاكهة بالأجرة. 

كان اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من شرطة النجدة بورود بلاغ من أهالي مدينة طلخا بوقوع حادث تصادم توك توك بمواطن على طريق "طلخا- شربين".

وانتقلت على الفور سيارة الإسعاف وضباط مباحث طلخا، وبالفحص تبين مصرع محمود إبراهيم محمود إبراهيم العزازي، وشهرته "محمد العزازي"، 30 سنة، ومقيم بقرية ميت عنتر مركز طلخا.

وتوصلت تحريات المباحث أن سيدة تدعى "صديقة. ع. م"، مدرسة، كانت متجهة إلى عملها فجاء توك توك من الخلف يستقله شخصين وخطفا شنطة يدها من أمام شارع العوضي في طلخا، واستغاثت السيدة بالمارة، فركب "محمد العزيري" موتوسيكل، وترك مقر عمله في كافتيريا، وطارد الجناة على طريق "طلخا - شربين"، وأثناء المطاردة ركله أحدهم بقدمه فسقط بالموتوسيكل تحت عجلات سيارة كانت تسير في الطريق المقابل.

دلت التحريات أن التوك توك يمتلكه شخص وكان يستقله المتهم الأول بصحبة الثاني الهارب، فيما كان يقود السيارة المسرعة شخص يدعى "حسن م. ع." سائق السيارة رقم "8791 د ن و 

وأمرت النيابة  بسرعة ضبط وإحضار المتهم الثاني الهارب، مع استمرار حبس المتهم الأول قائد التوك توك، وقائد السيارة.