ننشر تفاصيل اجتماع محافظ القاهرة مع شباب العاصمة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  علي حرصه الدائم للتواصل مع الشباب إيمانا بأهمية دور الشباب فهم الحاضر والمستقبل ستعتمد عليهم مصر مستقبلا طبقا لرؤية القيادية السياسية والدولة. 


وأوضح محافظ القاهرة، أن لا يقتصر الكلام على الشباب المصري فقط ولكن يمتد الاهتمام بشباب العرب وأفريقيا والعالم من خلال اللقاءات التي يتم فيها تبادل الآراء والخبرات وأن حق لكل شاب أن يتم رعايته وتأمين الحياة الكريمة له والاستماع إلي أفكاره ورأياه في كل ما يهم المواطن المصري علي أن يستفيد من الخبرات المحيطه به مؤكدا بأن شباب مصر هم من أفضل شباب العالم وبشهادة جميع شباب العالم .

جاء ذلك من خلال لقاء المحافظ الدوري بشباب القاهرة من مختلف الجامعات من ممثلي البرلمان الشباب وكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان وشباب متطوعي صندوق مكافحة الإدمان وبحضور نواب المحافظ والسكرتير العام ومدير مديريات الخدمات بالقاهرة.
استمع خلالها المحافظ لأراء الشباب واستعراض جهود المحافظة في تمكين الشباب من خلال تقديم التدريب اللازم لتأهيل سوق العمل وكذلك توفير فرصة العمل الشباب الحرفيين وأصحاب المشروعات المتناهية الصغر وأصحاب المهن الحرفية ومساعدة المرأة وذوب الاحتياجات الخاصة من خلال التعاون والتنسيق مع مديرية القوي العاملة و مديرية  التضامن الاجتماعي وصندوق تنمية المشروعات الصغيرة والذي تمكن من تمويل 10900 مشروع صغير خلال العام الماضي بتمويل حوالي 386 مليون جنيه بالقاهرة بالإضافة مساعدة الشباب وأولى الاحتياجات الخاصة في إقامة مشروعاتهم الخاصة من خلال توفير التدريب اللازم والمساعدة في إعداد المشروعات دراسات الجدوى بالإضافة إلى المساهمة في التسويق من خلال تسويق منتجاتهم من خلال المعارض .


أكد المحافظ علي تقديره الكامل يقوم به صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وهو يعد الإلية الوطنية من خلال المراكز المنتشرة بالقاهرة مؤكدا علي ضرورة تكثيف حملاتهم وتواجدهم بجميع الأماكن العامة .

وأضاف أنه تم بدء تفعيل المشروع القومي لزراعة أسطح العقارات بالزراعات المتطورة بإعداد نموذج يتم تطبيق علي كافة المنشئات العامة والخاصة.

ووافق المحافظ على عقد مؤتمر للشباب تحت رعايته خلال الشهر القادم يتبادل فرص الأعمال وإقامة ملتقي توظيف للشباب يتم خلاله عرض الشركات العارضة فرصة العمل وكذلك مشروعات صغيرة .وكذلك ورش عمل لشرح وتدريب الشباب إدارة مشروعاتهم وكذلك عرض نماذج ناجحة لشباب ابتعداد عن العمل الحكومي وأقاموا مشروعاتهم الخاصة ونجاحها وحل المشاكل والتحديات التي واجهتم خلال رحلتهم .