سحر حروف الخط العربي في «قصر خديجة»

قصر الأميرة خديجة
قصر الأميرة خديجة

 يُنظِّم قصر الأميرة خديجة بمدينة حلوان التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الجمعية المصرية العامة للخط العربي، معرضًا لفنون الخط العربي بعنوان "سحر الحروف"، يوم الأحد الموافق 19 يناير في تمام الثالثة عصرًا. يفتتح المعرض الدكتور محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي نيابة عن الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الاسكندرية، والفنان الكبير الأستاذ خضير البورسعيدي.


يهدف المعرض إلى إبراز خصائص الخط العربي باعتباره أحد أقوى أشكال الفنون في تسليط الضوء على النص المكتوب من خلال التصميمات المختلفة التي تعكس أصالة التراث الإسلامي في التصميمات القرآنية الكريمة، ونصوص الأحاديث النبوية الشريفة، والأشعار التي تحدثت عن أخلاق وصفات رسول الإسلام الكريم صلى الله عليه وسلم سواء في التصميمات الفنية الكلاسيكية، أو الاتجاهات الخطية الحديثة.


يضم هذا المعرض قرابة 60 عملاً من الأعمال الفنية الخطية لأساتذة بكليات الفنون، وأساتذة فن الخط العربي، ومجموعة من الفنانين المحترفين، بالإضافة إلى عدد من المواهب الفنية التي ترعاها الجمعية المصرية العامة للخط العربي والفنان خضير البورسعيدي، إلى جانب فنانين من آسيا وإفريقيا وأوروبا.


جدير بالذكر أن على هامش المعرض سيُقام معرضٌ لأدوات ومستلزمات الخط العربي، ويستمر المعرض مفتوحًا للجمهور من الأحد إلى الخميس إلى آخر يناير، من العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

 

 

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا