بسم الله

تصويب الإعلام «1»

محمد حسن البنا
محمد حسن البنا

حدد الرئيس عبد الفتاح السيسى مهام أساسية تحتاجها الدولة من الإعلام ، أولاها صياغة السياسات الإعلامية وتحقيق التنسيق والتناغم داخل المنظومة ، ثانيها ضرورة أن يكون الإعلام قادراً على درء مخاطر انتشار الشائعات ، ثالثها أهمية الالتزام بتطبيق المعايير المهنية الإعلامية والتركيز على شريحة الشباب والأجيال الناشئة. هذه المهام ليست إملاءات ، إنما هى نابعة من دور الإعلام فى تشكيل وعى المواطن ، فى ظل التطورات والمستجدات على الصعيدين الوطنى والدولي، وفى عرض كافة الآراء والاتجاهات والاطلاع على الرأى والرأى الآخر، فضلًا عن ترسيخ القيم والثوابت المجتمعية، ومكافحة وعزل الفكر المتطرف.
لهذا كانت وزارة الدولة للإعلام، وكان الوزير الزميل العزيز أسامة هيكل ، من الشخصيات الإعلامية الفاهمة والواعية والمتزنة ، إضافة إلى تاريخه المهنى المشرف.
لقد ناديت بضرورة تطبيق الحوكمة فى إدارة المؤسسات الإعلامية والصحفية، وقد تناولت جانبا من ذلك فى رسالتى للدكتوراة بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية.
لقد طلب الرئيس من رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى وأسامة هيكل وزير الإعلام القيام بتعزيز تلك الرسائل، من خلال صياغة السياسات الإعلامية، وتحقيق التنسيق والتناغم داخل المنظومة الإعلامية، بما فيها الهيئات والمؤسسات الوطنية المنظمة للصحافة والإعلام فى مصر. وللحديث بقية إن كان فى العمر بقية.
دعاء : رﺑﻨﺎ أﻓﺮغ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺻﺒﺮا وﺗﻮﻓﻨﺎ ﻣﺴﻠﻤﻴﻦ، اﻧﺖ وﻟﻴﻨﺎ ﻓﺎﻏﻔﺮ ﻟﻨﺎ وارﺣﻤﻨﺎ واﻧﺖ ﺧﻴﺮ اﻟﻐﺎﻓﺮﻳﻦ.