قضايا وأفكار

حافظوا على جمال مصر

محمد الهوارى
محمد الهوارى

مصر بلد جميل تحوز إعجاب جميع الزائرين من كل دول العالم.. تمتلك شواطئ خلابة على البحرين الأحمر والمتوسط.. تمتلك أقدم آثار فى العالم فى الحضارات القديمة الفرعونية والبيزنطية والرومانية والمسيحية والإسلامية فهى مخزن لآثار العالم.. وهى أقدم دولة فى التاريخ نشرت الإنسانية فى كل ربوع العالم.
ومدن مصر تمتلك العديد من المبانى التاريخية المسجلة وأيضا المبانى الحضرية وفيها أقدم زراعة فى العالم فالقدماء عملوا فى الزراعة والطب وبناء المعابد الضخمة التى لاتزال قائمة من آلاف السنين إضافة للأهرامات وأبى الهول ومئات المتاحف التى تضم آثارنا القديمة.
نحن للأسف نشوه جمال مصر بأيدينا.. فالتعليم فى المراحل الأولى لم يُعلم أطفالنا كيفية الحفاظ على النظافة والجمال فى ظل ما شهده التعليم من تدهور فى سنوات سابقة ولم تتضمن المناهج ما يدعو إلى ضرورة الحفاظ على الخضرة والنظافة فى المنازل والطرق إضافة للنظافة الشخصية وإعلاء قيمة حضاراتنا القديمة وتاريخ مصر الضارب فى أعماق التاريخ، وأيضا حضارتنا الحديثة وما قامت به الدولة من إنجازات تاريخية فى المدن والطرق والكبارى.
نحن فى حاجة لنشر التوعية لجميع أطياف الشعب وأن نرسخ قيم التسامح والمحبة والتعاطف وأن نسعى لتوجيه رسائل إعلامية تحض على الفضيلة وتنظيم النسل ورعاية كل أسرة لأفرادها أيضا نحن فى حاجة لتوعية بالمبادئ الدينية الصحيحة وتوجيه رسائل تحض على محاربة الفكر المتطرف والمتشدد وضرورة الحفاظ على مكتسباتنا.