رسميا.. إطلاق «أبليكيشن المترو»| تعرف على طريقة استخدامه

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أطلقت شركة مترو الأنفاق، اليوم الثلاثاء، أول تطبيق أول "ابليكيشن" تعريفي عن الخدمة في المرفق، بعد إجراء عدد من التعديلات عليه، حيث تمت إتاحته على أجهزة الـIOS، والـAndroid، لخدمة جميع الركاب.

ويعمل تطبيق الموبايل باللغتين (العربية والإنجليزية) وبدأ العمل بها مع بداية العام الجديد 1/1/2020 لنسخة Android ويليها بأيام 15/1/2020 نسخة iOS، ليصبح ذلك التطبيق أكثر استخداما وتفاعلا ووصولاً إلى جمهور الركاب من خلال تقديمه للعديد من الخدمات.

ومن أبرز الخدمات المقدمة، التواصل مع الجمهور من خلال وسائل التواصل مثل (فيس بوك– واتس أب)، وخدمة (رحلتي) وبها خطة الرحلة والربط مع خرائط جوجل العالمية وتوصيف الرحلة بالخطوط الثلاثة (محطة القيام والوصول– وبيان المحطات خلال الرحلة- وزمن الرحلة) وبها (وضع خريطة للمترو للخطوط الثلاثة لمساعدة الراكب في معرفة مسار الرحلة- الربط مع خرائط جوجل العالمية لتحديد أقرب محطة للراكب من خلال الموبايل ابليكيشن- محطات هامة موضح بها المعالم الهامة القريبة من محطات المترو لتسهيل عملية الوصول تعريف الراكب بالمخالفات والغرامات وتحديد أسعارها لتجنب الوقوع بها).

إضافة إلى خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وبيان الخدمات المقدمة مثال (الكراسي المتحركة – المصاعد الكهربائية – تخصيص شبابيك مجهزة للتذاكر – تخصيص أماكن في القطارات الجديدة – تركيب إنذارات صوتية وضوئية للمساعدة بصرياً أو سمعياً، وكذلك خدمة الاشتراكات وبها بيان (أماكن مكاتب الاشتراكات – طريقة استخراج الكارت الذكي – أسعار التذاكر والاشتراكات – وتقسيم مناطق الاشتراكات – المحفظة النقدية للكارت الذكي) تمهيداً لتطبيق خدمة الدفع الالكتروني .

كما يتم طريقة حساب عدد المناطق المخصصة للاشتراك من خلال مناطق الاشتراكات، إضافة إلى خدمة استقبال الشكاوي الحكومية الموحدة – الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات المقدمة لشركة المترو، وخدمة مشروعات تطوير مترو الأنفاق لتعريف الجمهور بالإجراءات التى تتخذها شركة المترو لتحسين الخدمات ( مثل مشروعات القطارات الجديدة – السلالم الكهربائية الجديدة والمصاعد – تطوير المحطات ) وغيرها.

ونرصد طريقة استخدامه، في النقاط التالية:-

1- يمكن تحميله من تطبيق "جوجل بلاي"، وتحميل تطبيق باسم Cairo metro ECM.

2- تنزيل التطبيق وفتحه، واتبع إرشادات الاستخدام.

3- اختر الخط المراد، وكذلك محطة الركوب ومحطة الوصول، وهنا ستظهر لك بيان بتفاصيل الرحلة ومدتها، كما ستظهر لك مجموعة من الخدمات المتاحة، وقائمة الاشتراكات، وخدمات الركاب، والشكاوى والخدمات المتنوعة.

http://cairometro.gov.eg/ar

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.cairo.metr

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا