وزيرة الصحة: أهالي بولاق الدكرور حصلوا على خدمات صحية من المبادرات الرئاسية

الدكتورة هالة زايد - وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد - وزيرة الصحة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن 100% من مواطنى وأسر حى بولاق الدكرور التابعة لمحافظة القاهرة، حصلوا علي خدمات طبية من وزارة الصحة من خلال المبادرات الرئاسية المختلفة و التى تستهدف كافة المواطنين وصرف العلاج بالمجان.


 
وقالت وزيرة الصحة، إنها لا تكتفي بالتقارير المكتبية بل تنزل بنفسها إلي الشارع لمتابعة وتنفيذ كافة المبادرات ومنها 100 مليون صحة، متابعة: "دخلت كل النجوع والقرى في مصر خلال مبادرة 100 مليون صحة، ووصلت لأماكن نائية وفى مناطق وعرة ، حرصا على تقديم الخدمة الطبية لكافة المواطنين. 


 
جاء ذلك اليوم، خلال الجلسة العامة بمجلس النواب.


 
واشارت الدكتورة هالة زايد، إلي أن منظمة الصحة أكدت أن مصر هي رقم واحد في السياسات الصحية، وأضافت أن الميزانية المحدودة للوزارة تتطلب تحديد الأولويات، مؤكدة أن هناك عدد من المعوقات بالمستشفيات الحكومية ونعمل عليها بخطة جادة وفقا للامكانيات المتاحة.


 
وكشفت وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق 3 مبادرات صحية قومية لرئيس الجمهورية خلال 2020 سيعلن عن موعدها قريبا.
 


وقالت الوزيرة، إن المبادرة الأولى ستكون خلال أيام حول السيدات الحوامل لمنع الأمراض التى تنتقل من الأم إلى الطفل وعلاجها.


 
وأضافت أن المبادرة الثانية للكشف عن اعتلال الكلى لمنع الفشل الكلوى فى مصر، مستطردة " كل مواطن عنده احتمالية فى المستقبل للفشل الكلوى سنعالجه للحد من الإصابة بالفشل الكلوى فى مصر".


 
وأشارت وزيرة الصحة إلى أن المبادة الثانية يدعمها صندوق تحيا مصر من خلال توفير 3100 جهاز غسيل كلوى و 1300 كرسي متحرك، إحلال وتجديد 100 % من أجهزة فشل الكلوى، منوه أنه سيتم الإعلان عن المبادرة الثالثة قريبا، مؤكدة أن تسعي بكل ماهو متاح لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين، وبجودة عالية.