ملتقى اتحاد المستشفيات العربية يمنح وزيرة الصحة جائزة «التميز»

وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد
احمد جلال
 

دعا ملتقى اتحاد المستشفيات العربية في دورته الثانية والعشرين، وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد لتسليمها جائزة "التميز في تعزيز التغطية الصحية"، وذلك تقديرًا لجهودها في إحداث طفرة وتطور واضح بمنظومة الرعاية الصحية في مصر.


ويكرم حفل ملتقى اتحاد المستشفيات العربية السنوي، د.هالة زايد لما حققته من إنجاز في تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى الإنجازات التي حققتها مصر في مجال الصحة العامة من خلال المبادرات الرئاسية والتي نالت إشادات دولية عدة.

ويقام الملتقى في شهر فبراير المقبل بالقاهرة ، ويتزامن ذلك مع انعقاد مجلس وزراء الصحة العرب وبحضور وزراء الصحة في الدول العربية وعدد من مسئولي القطاع الصحي العربي.

يذكر أن اتحاد المستشفيات العربية أطلق جائزة التميز والقيادة في عالم الصحة عام 2004، وذلك بهدف تقديم النموذج الأمثل للمشاريع والشخصيات المتميزة في عالم الصحة، وتسليط الضوء على المبادرات والأعمال والمشروعات الرائدة في عالم الصحة، بما يساهم في تعزيز جودة خدمات قطاع الرعاية الصحية في الوطن العربي.

وتمنح جائزة اتحاد المستشفيات العربية لعدد محدود من الشخصیات العامة ذات الجھود الواضحة في المجال الصحي، حیث تم منحھا خلال السنوات الماضية إلى كل من الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئیس دولة الإمارات حاكم إمارة دبي ، والأمیر الولید بن طلال ، وعمرو موسى، الأمین العام السابق لجامعة الدول العربیة، وعددا من وزراء الصحة العرب.