القبض على تشكيل عصابي تخصص في استقطاب الأطفال لأعمال التسول بالقاهرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكن ضباط مباحث القاهرة، بإشراف اللواء أشرف الجندي، مدير أمن العاصمة، من ضبط خمسة أشخاص، لقيامهم باستغلال الأطفال في أعمال التسول واستجداء المارة.

وأكدت معلومات وتحريات ­ إدارة رعاية الأحداث بمديرية أمن القاهرة - قيام ربة منزل، بائع، "لهما معلومات جنائية" باستقطاب الصبية الأحداث واستغلالهم في أعمال التسول، عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أمكن ضبطهما، وبحوزتهما "مبلغ مالي" وبصحبتهما 4 أطفال "أبناء ربة المنزل".

بمناقشتهما أقرت الأولى باستغلال أنجالها في أعمال التسول بمساعدة الثاني نظير التحصل منها على مبالغ مالية، وأضافا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في استغلال الأطفال عن طريق استخدامهم في أعمال التسول واستجداء المارة من أجل تحقيق أرباح مادية بطريقة غير مشروعة بالاشتراك مع ثلاثة من ربات منزل.

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم، أمكن ضبطهم، وبحوزتهم مبلغ مالي وبصحبتهم "7" أطفال، "أبناء المضبوطين"، وبمواجهتهم بما أكدته التحريات وما جاء بأقوال المتهمين "الأولى والثاني"، أيدوها، وأقروا بأن المبالغ المالية من متحصلات نشاطهم الإجرامي.