وزير الرياضة يشهد الجلسة الثالثة من «المبادرات الشبابية لدحر الإرهاب»

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم، الجلسة الثالثة لمؤتمر المبادرات الشبابية باستخدام تكنولوجيا المعلومات لدحر الإرهاب بجامعة الدول العربية، والذي يقام خلال الفترة من ٤ إلى ٦ يناير، بمقر جامعة الدول العربية، بحضور مجموعة من المفكرين والمختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

أعرب وزير الشباب والرياضة، في كلمته، عن أهمية الندوة التي تناقش التكنولوجيا الحديثة ودورها في مواجهة الأفكار المغلوطة والإرهاب، مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة تعمل علي زيادة الوعي لدى الشباب والاستفادة من مهاراتهم المختلفة في التعامل مع التكنولوجيا لإرشادهم إلى كيفية مواجهة الشائعات المختلفة وكيفية التمييز بين الأخبار الصحيحة والمغلوطة .

كما أكد أنه قد حان الوقت لاستخدام حلول غير تقليدية لمواجهة الأفكار المتطرفة المختلفة والشائعات وتصحيح المفاهيم والأفكار التي تؤدى الي هدم المجتمعات .

واستمع الحضور إلى رؤى الشباب المشارك وأفكارهم، والذين أكدوا على أهمية تواجدهم في هذه الندوة، والاستفادة التي عادت عليهم عن طريق الاحتكاك ومعرفة خبرات ومشاكل الآخرين وطريقة تعاملهم مع هذه المشاكل المختلفة.

حضر المؤتمر اللواء أ.ح باسم رياض هلال مساعد وزير الدفاع، الأستاذ عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، المهندس أحمد محمد حلمي بسيوني مدير إدارة مراقبة المخاطر والتعامل مع الحوادث السيبرانية والتحليل الجنائي للأدلة الرقمية بوزارة الإتصالات، الدكتور خالد عكاشه مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، الأستاذ أحمد بدوي رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الدكتورة دلال محمود مدير برنامج الأمن وقضايا الدفاع بالمركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، الدكتور عادل عبد الصادق خبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، الدكتور هاني نسيرة الكاتب والخبير السياسي، الأستاذ أحمد كامل البحيري باحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية.

ويتضمن المؤتمر ثماني جلسات نقاشية للحديث حول مجموعة من المحاور الرئيسية تتمثل فى "دور المؤسسات الدينية فى مواجهة الإرهاب والتطرف، الأسرة والتعليم والإعلام – التنشئة كأساس فى محاصرة التطرف، التكنولوجيا بين خدمة الإرهاب ومواجهته، الإرهاب والشباب – آليات تنمية القدرات التكنولوجية فى مواجهة التطرف والإرهاب، دور القوى الناعمة فى مواجهة الإرهاب والتطرف، دور مؤسسات المجتمع المدني فى مواجهة الإرهاب والتطرف"، بالإضافة إلى عرض أبرز المبادرات الشبايية المشاركة فى فعاليات المؤتمر.

يشارك في المؤتمر مجموعة من الشباب العربي من دول "اليمن، الأردن، ليبيا، الجزائر، فلسطين، السعودية، البحرين، الكويت، العراق، المغرب، تونس، السودان، جزر القمر"، بجانب مشاركة وفد الشباب المصري.