أخر الأخبار

السيطرة على حريق محدود بحجرة محركات مركب سياحي بالأقصر

حريق محدود بحجرة محركات مركب سياحى
حريق محدود بحجرة محركات مركب سياحى

تمكنت هيئة الحماية المدنية من السيطرة علي حريق محدود نشب في حجرة المحركات الموجودة بالجزء الخلفي لمركب سياحي ( جراند سان) كانت تسير أمام معبد كوم امبو أثناء رحلتها النيلية من أسوان إلى الأقصر وذلك دون وقوع أية تلفيات أو إصابات بشرية، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من إخلاء المركب فور نشوب الحريق .

وقام عبد الفتاح العاصي رئيس قطاع المنشآت السياحية بإرسال لجنة من مكتب وزارة السياحة و الآثار بأسوان لمتابعة الموقف والتي أفادت بأنه تم نقل المصريين و السائحين و السائحات علي متن باخرة أخرى لتناول وجبه الإفطار ثم عادوا مرة أخري للمركب (جراند سان) لاستكمال رحلتهم إلى الأقصر.

كما تم التنسيق مع الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار لتقديم كافة التسهيلات اللازمة أثناء زيارتهم للاماكن الأثرية و إهدائهم زيارة مجانية إلى مقبرة توت عنخ أمون بالبر الغربي بالأقصر.

ويبلغ عدد البواخر النيلية التي تعمل بين مدينتي الأقصر وأسوان نحو 130 باخرة سياحية، تنقل مئات السائحين يوميا بين المدينتين من مختلف الجنسيات الأجنبية لقضاء رحلة سياحية مميزة داخل المواقع الأثرية والسياحية .

وشهد شهر ديسمبر ذروة الموسم الشتوي، حيث كان ارتفاع كبير في نسب الأشغال والحجوزات سواء للفنادق العائمة أو الثابتة، تلك النجاحات في حجوزات الفنادق وتوافد السائحين من مختلف دول العالم بصورة مميزة في هذه الفترة التي تعد الأفضل منذ عام 2010، جاء نتيجة حالة الاستقرار الأمنية المميزة والتأمين المكثف للمواقع الأثرية والسياحية، وذلك بجانب الاكتشافات الفرعونية العالمية التي تمت في البر الغربي والمشروعات المهمة التي تتم في مختلف أنحاء الأقصر من تطوير وتجميل للمعابد والكورنيش وغيرها من الميادين والشوارع الرئيسية التي تخدم الأفواج السياحية.