فيديو| «فتح» تحيي الذكرى الـ55 لانطلاق الثورة الفلسطينية

إحياء الذكرى الـ 55 لانطلاق الثورة الفلسطينية
إحياء الذكرى الـ 55 لانطلاق الثورة الفلسطينية

خرجت عناصر لواء الشهيد نضال العامودي، والذي يُعد أحد أبرز الأذرع العسكرية في حركة فتح، في عرض عسكري جاب شوارع غزة، عشية الاحتفالات المزمع تنظيمها من قبل التيار الإصلاحي في حركة فتح لإحياء الذكرى الخامسة والخمسين لانطلاق الثورة الفلسطينية.

وأوضح تقرير بثته قناة "الغد"، أن هذا العرض جاء ليبعث أكثر من رسالة سواء داخلية أو خارجية، وأبرزها رسالة موجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي مفادها أن أبناء الشعب الفلسطيني وحركة فتح، سيظلون متمسكين ببندقية الشهيد ياسر عرفات وبنادق الشهداء كافة.

وقال عضو قيادة ساحة غزة في التيار الإصلاحي في حركة فتح، محمد ربيع، في تصريحات لمراسل قناة "الغد"، إن ما تقوم به اليوم كتائب شهداء الأقصى وكتائب الشهيد نضال العامودي، هو تجسيد وتأكيد مقولة الشهيد الخالد ياسر عرفات في الأمم المتحدة في عام 1974، عندما قال للعالم أجمع جئتكم اليوم بغصن الزيتون في يد والبندقية في يد أخرى، متابعًا أن هذا العرض العسكري يؤكد أن خيار البندقية لا يزال مشرّعاً ومطروحاً في وجه الاحتلال.

وأشار تقرير "الغد"، إلى أن هذا العرض العسكري لحركة فتح في القطاع يُعد هو الأول بهذا الحجم منذ أكثر من 12 عام، ويأتي من أحد أبرز الأذرع العسكرية في الحركة للمطالبة بضرورة إصلاح الحركة عسكرياً وسياسياً أيضا.