توفيق: الانتهاء من إنشاء منصة إلكترونية للمقاصد السياحية «طوف وشوف»

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، أنه تم تكليف أحد المكاتب الاستشارية بصياغة خطة إعادة هيكلة  شركة مصر للسياحة فنياً، ومالياً، وإدارياً؛ لاستعادة مكانتها واسمها العريق بين الشركات العالمية، وريادتها في تقديم الخدمات للأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية.

 

ونوّه الوزير إلى أنه جارٍ حالياً الانتهاء من إنشاء منصة إلكترونية للمقاصد السياحية غير التقليدية في مصر تحت مسمى "طوف وشوف"؛ وذلك من أجل التسويق والحجز الإلكتروني للمقاصد السياحية والخدمات المكملة لها، من عروض فنية ووسائل انتقال ومزارات سياحية ومطاعم وغيرها، بالطرق التكنولوجية الحديثة، تشجيعاً لسياحة اليوم الواحد للمصريين والمقيمين من الأجانب، وترويجاً للمزارات غير التقليدية في مصر.

 

وفي الوقت نفسه، لفت إلى أنه تم التوقيع بالأحرف الأولى مع أحد المستثمرين لتطوير فندق "شبرد"، ومن المتوقع توقيع العقد النهائي والبدء في أعمال التطوير خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد بدء استكمال مشروع إنتاج الإطارات بطاقة 4 ملايين إطار/سنة بشركة النقل والهندسة، لافتاً إلى أنه يجرى حالياً الإعداد لتنفيذ مشروع إنشاء مصنع جديد بالشركة لإنتاج الإطارات بأحدث تكنولوجيا متاحة في سوق إنتاج الإطارات.

 

وفيما يخص إعادة هيكلة أنشطة النقل البري للركاب والبضائع، أشار الوزير إلى أنه تم وضع خطة تنفيذية لنشاط النقل البرى لكل من الركاب والبضائع، وفقاً لرؤية الشركة القابضة، منوها في الوقت ذاته إلى بدء الخطوات التنفيذية لإعادة هيكلة شركات التجارة الخارجية، فضلاً عن أنه يجري حالياً استكمال باقي مراحل مشروع "جسور" للخدمات اللوجيستية، إلى جانب بدء خطوات تطوير نادي غزل المحلة، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، كما يجري حالياً استكمال طرح شركة "مصر الجديدة" للإدارة بواسطة عقد تشغيل.

 

كما أوضح الوزير في ختام عرضه لاستمرار عملية استكمال مشروع "التوافق مع متطلبات التصنيع الجيد للدواء"، وذلك من خلال قيام الشركة القابضة للأدوية بتكليف أحد الاستشاريين لتحديد الإصلاحات المطلوبة للتوافق مع تلك المتطلبات، وتقييم التكلفة الاستثمارية اللازمة لتنفيذها. 

 

 جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها حالياً؛ من أجل إعادة تأهيل وإصلاح وتطوير الشركات التابعة للوزارة.