على باب الوزير| «صك» إبراهيم

تعبيرية
تعبيرية

إبراهيم أحمد موسى مواطن مصري بسيط  كان يعمل رئيس وحدة صرف المهمات بشركة حلوان للصناعات الهندسية قبل خروجه بالمعاش متزوج ويعول .

 

أمضى سنوات عمله يقوم بواجبه على أكمل وجه دون كلل أو ملل كان مثالاً للانضباط وعند بلوغه سن الكمال قرر أن ينعم بما تبقى من حياته فى هدوء وراحة بعد أن قدم كل ما فى وسعه لعمله ولأسرته .

 

وبدأ فى إنهاء إجراءات المعاش لتبدأ الحكاية ويرويها قائلا:ً خرجت بالمعاش وكنت مشتركاً فى صندوق التكافل الاجتماعى بنقابة التجاريين ودائم السداد للاشتراك السنوى على مدار سنوات عملى .

 

وأضاف كان من المفترض أن أحصل على قيمة مبلغ التكافل الموجود بالصك وهو ١٤ ألف جنيه والمستحقة  فى حالة الحياة لسن الستين ولكن عندما ذهبت لإنهاء إجراءات حصولى على المبلغ فوجئت بأن الشيك المحرر لى بقيمة عشرة آلاف جنيه  فقط، وعندما سألت عن السبب قالوا لى أن هذا تقرير الخبير الاكتوارى رغم أنه من المفترض عدم خصم أية مصاريف من قيمة الصك خاصة أنه لم يتم وضع آية بنود تفيد ذلك عند الاشتراك عام ١٩٩٣ .

 

بالإضافة إلى أن معاش النقابة  والذى لا يتعدى قيمته ٥٠ جنيها شهرياً  لا يصرف  رغم أنى  مسدد كافة الاشتراكات الشهرية وكلما توجهت للنقابة للاستفسار عن مستحقاتى لا أجد رداً شافياً  سواء عن المعاش أو فرق قيمة التكافل .

 

يستكمل ابراهيم حديثه قائلا:ً سئمت من الذهاب والعودة من النقابة بخفى حنين وقررت أن أضع مظلمتى  بين يدي حافظ الغندور ونقيب التجاريين لإنصافى وإعادة باقى  مستحقاتى وصرف معاشى وعنوانى هو  ٣٨ ش رياض باشا- حلوان الحمامات - حلوان - القاهرة ورقم هاتفى : ٠١٠٠٥١٨٧٨٤٥ .

 

تستقبل «بوابة أخبار اليوم»، شكاوى ومقترحات ومقالات القراء، بالإضافة إلى إبداعاتهم على رقم واتس آب 01200000991، ورسائل صفحة «بوابة أخبار اليوم» على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.