بعد النصب على 25 معتمرا.. نصائح هامة من المتحدث الرسمي لـ«بوابة العمرة»

أحمد  إبراهيم
أحمد إبراهيم

قال رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة والمستشار التنفيذي والمتحدث الرسمي لبوابة العمرة المصرية، أحمد إبراهيم، إن واقعة مؤسفة حدثت مؤخرا حيث توجه حوالي ٢٥ مواطنًا للسفر ومعهم الباركود الذي حصلوا عليه من شركة سياحة، إلا أنه تبين أن الباركود مزور ولم يصدر من بوابة العمرة المصرية وهو ما اكتشفه رجال مصلحة الجوازات من خلال الأجهزة الإلكترونية الحديثة معهم والمربوطة مباشرة ببوابة العمرة.  

وأضاف أنه تم على الفور التحقيق في الواقعة وتبين أن الشركة التي ارتكبت هذه الجريمة قد تم إلغاء ترخيصها العام الماضي وتم شطبها من شركات السياحة وسجلات الغرفة، إلا أنه تم استغلال اسمها للنصب على المواطنين.

وأكد  «إبراهيم»، أن هذه الشركة ليست مسجلة على بوابة العمرة المصرية ولا وجود لها بالقطاع وأن من قام بالنصب على المواطنين باسمها حصل على تأشيرات افتراضية للعمرة ولم يقم بتسجيلها على البوابة لأن هذا مخصص فقط لشركات السياحة، فقام بتزوير الباركود وهو ما تم كشفه بالمطار، مشيرا إلى أنه تم إخطار النيابة العامة للتحقيق مع المتهمين.

وأضاف أحمد إبراهيم، أن هذه الواقعة تؤكد نجاح البوابة في تحقيق الانضباط بسوق العمرة وتنظيمه ومنع أي تلاعب بالمواطنين، مشددا على ضرورة تحري المواطنين عن الشركات والدخول على البوابة الجديدة للتأكد من الشركة التي سيسافر معها مسجلة على البوابة ورفض السفر مع أي شركة غير مسجلة بالبوابة، موضحا أن هؤلاء المواطنين لو تحروا عن الشركة من خلال البوابة لما تعرضوا للنصب وضياع أموالهم .

وأوضح أن كافة الشركات المسموح لها بتنظيم العمرة مسجلة على البوابة كما أن كافة برامج العمرة مسجلة بأسعارها وتفاصيلها وتوقيتاتها، مضيفا أن الغرفة وحتي قبل إطلاق البوابة نظمت حملة إعلامية موسعة للتوعية بأهمية البوابة الجديدة وآليات التعامل معها مما كان له أكبر الأثر في قلة المشاكل وسوف تستمر تلك الحملة.