عاجل

جامعة الإسكندرية تُرسل قافلة خدمية إلى واحة سيوة

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية  القافلة الطبية الخدمية الزراعية البيطرية إلى واحة سيوة بالتعاون مع المنطقة الغربية العسكرية ومحافظة مطروح ومركز مدينة سيوة في الفترة على مدى 4أيام  وبمشاركة كليات الطب والصيدلة والطب البيطري والزراعة وبنكي الكساء والطعام.

 

وصرح الدكتور عبد المنعم فوزي رئيس لجنة القوافل بجامعة الإسكندرية أن القافلة ضمت 71 عضو من أطباء وهيئة تمريض وطلاب ومممثلى الجمعيات الأهلية والخاصة والمجتمع المدني وقام أعضاء الوفد الطبي بتوقيع الكشف على عدد 320 حالة أطفال، و401 حالة رمد، و225 حالة باطنة، و151 حالة نساء وتوليد، و24 حالة نفسية وعصبية، وإجراء 19 عملية نساء وتوليد، وإجراء 435 تحليل طبي ومعملي، و60 نظارة طبية، و6 عمليات رمد، وكذلك قيام أساتذة كلية الطب البيطري بتوقيع الكشف على 600 حالة بيطرية من بين الأغنام والماشية والطيور والدواجن وصرف 1056 أدوية بيطرية.

و قامت منظمات المجتمع والجمعيات الخيرية بتوصيل المياه لما يقرب من 400 منزل من قرية الشباب وبناء الأسقف بقرى (بهي الدين، المراقي، الجارة)، كما قام وفد من كلية الزراعة بزيارة الإدارة الزراعية ولقاء المهندسين الزراعيين لمناقشة أهم المشاكل الزراعية التي تواجه الواحة.

وقامت القافلة بتنظيم معارض للخير تم خلالها توزيع الهدايا والملابس والأحذية على الأسر الأكثر احتياجاً من أهالي سيوة والقرى المحيطة.