فيديو| «استمعوا إلى شبابكم».. رسالة السيسي لقادة العالم من منتدى شباب العالم

«استمعوا إلى شبابكم».. رسالة السيسي لقادة العالم من منتدى شباب العالم
«استمعوا إلى شبابكم».. رسالة السيسي لقادة العالم من منتدى شباب العالم

أسدل الستار على فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، والذي أقيم خلال الفترة من 14 وحتى 17 ديسمبر الجاري، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة أكثر من 7000 شاب من 196 دولة، وعدد من رؤساء الدول والحكومات، والمسئولين بمختلف دول العالم.

ونشرت رئاسة الجمهورية، عددًا من الفيديوهات ترصد من خلالها أبرز أحداث وكواليس النسخة الثالثة من المنتدى، وتضمن أحد المقاطع رسالة الرئيس إلى قادة العالم أجمع، مطالبًا إياهم بضرورة الاستماع إلى الشباب ومشاركتهم الأفكار والأحلام، مستعرضًا تجربة مصر في الاهتمام بالشباب وتوليهم عدد من المناصب القيادية خلال الفترة الأخيرة.

وقال الرئيس خلال كلمته بالجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم: "أتوجه برسالة إلى قادة العالم أجمع، استمعوا إلى شبابكم وشاركوهم أفكارهم وأحلامهم، أعطوهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم، حلقوا في سمائهم عاليًا، اجعلوهم سباقين لا تابعين، سلحوهم بخبرتكم وإيمانكم  بهم، لا تتركوهم فريسة لمن يقتات بطموحهم ويستخدمهم أداة لنشر العنف والكراهية".

وأضاف: "املأوا قلوبهم بالأمل والحرية، والدعم الذي لا نهاية له، افتحوا لهم أبواب الثقة، وأعطوهم مفاتيح القيادة فلا حاضر بدونهم ولا مستقبل بغيرهم".

يشار إلى أن فعاليات المنتدى، تضمنت 21 جلسة على مدار يومين، عقب الافتتاح، استغرقت ما يقرب من 36 ساعة من البحث والتداول والمناقشات، شارك بها عدد كبير من الشباب من مختلف الثقافات والديانات والتعليم، وجمعتهم مصر في أرض السلام، لمناقشة أهم القضايا التي تواجههم داخليًا وخارجيًا.