لليوم الثاني| وزيرة الصحة تستكمل جولتها التفقدية بمحافظة جنوب سيناء

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

تستكمل وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الأحد 22 ديسمبر، جولتها التفقدية؛ لمتابعة استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة جنوب سيناء.

ومن المقرر أن تتفقد وزيرة الصحة أعمال التطوير بعدد من المنشآت الطبية من المستشفيات ووحدات طب الأسرة، في طابا، ونويبع، ودهب، وسانت كاترين؛ للوقوف على معدلات التنفيذ على أرض الواقع، وذلك في إطار حرص الوزيرة على المتابعة الميدانية لكافة المشروعات الجاري تطويرها للإسراع من وتيرة العمل.

جدير بالذكر أن وزيرة الصحة والسكان تفقدت أمس السبت عددا من المنشآت الطبية، حيث بدأت جولتها بتفقد أعمال التطوير الشاملة بوحدة صحة رأس مسلة، ثم مستشفي رأس سدر، ووحدة صحة أبو صويرة، وحدة صحة أسرة وادي تال، ثم مستشفي أبورديس، ووحدة أسرة العرايشة، كما شملت الجولة زيارة مستشفى الفيروز " المركز الطبي الحضري بطور سيناء سابقا"، ومركز صحة الزهراء، واختتمت الوزيرة جولتها بتفقد أعمال التطوير بوحدة صحة أسرة الرويسات.

يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس والتي تشمل الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.