القبض على عاطل انتحل صفة ضابط للنصب على المواطنين بمنشأة ناصر

المتهمين
المتهمين

تمكن ضباط مباحث القاهرة من القبض على شخصين، لقيامهما بالنصب والاحتيال على تاجر والاستيلاء منه على مبلغ مالي، مقابل إلحاق نجله بالمدرسة الثانوية الجوية. 

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، إخطارا من قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من تاجر مواد غذائية بسابقة تعرفه على شخصين حال تواجده بإحدى المصالح الحكومية، لاستخراج أوراق رسمية.

وادعى أحدهما بأنه رجل شرطة وأوهماه بقدرتهما على تسهيل حصوله على قرض من أحد البنوك وإلحاق نجله بالمدرسة الثانوية الجوية مقابل تحصلهما على نسبة مالية، واستوليا منه على مبلغ 12.200 جنيه على فترات، وأوراق عبارة عن «سجل تجارى وضريبي، صور شهادات ميلاد له ولنجله» واتهمهما بالنصب عليه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وتم تحديد مرتكبيها «أحدهما مطلوب التنفيذ عليه في 27 حكما جزئيا - تبديد - مقيمان بدائرة القسم».

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار بقصد النصب عليه والتحصل منه على مبالغ مالية، تم بإرشادهما ضبط مبلغ 10,500 جنيه من متحصلات الواقعة، وأقرا بإنفاقهما باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهما الشخصية.