بدون تردد

شباب العالم سفراء لمصر

محمد بركات
محمد بركات

من الملاحظ وجود توافق عام بين المهتمين والمتابعين للشأن العام، على وجود العديد من الرسائل الإيجابية والمهمة، التى خرجت من «منتدى شباب العالم» الذى جرت وقائعه فى «مدينة السلام» شرم الشيخ، من السبت الى الثلاثاء الماضيين.
من بين هذه الرسائل التى أفرزها المنتدي، تأتى كشف الادعاءات الكاذبة والمزيفة التى دأبت على ترديدها قوى الشر وجماعة الإفك والإرهاب، عن مصر وعدم استقرارها وأمنها،..، حيث رأى ولمس شباب العالم كله أن مصر واحة للسلام والأمن والاستقرار فى المنطقة والعالم بفضل الله سبحانه وأصالة وترابط وقوة شعبها وجيشها وشرطتها الباسلة.
وفى مقدمة الرسائل التى خرجت من المنتدي، ما أكدته جموع الشباب المشاركين، بأنهم قد أصبحوا بالفعل سفراء لمصر فى بلادهم، بعد أن تعرفوا على حقيقتها على أرض الواقع، ولمسوا بأنفسهم سعيها الجاد للانطلاق نحو المستقبل، وتحقيق التنمية الشاملة ونشر روح السلام والاستقرار فى المنطقة والعالم.
وأحسب أننا جميعا قد لمسنا القدر الكبير من التقدير والاحترام، الذى أبدته كل الوفود المشاركة فى المنتدى للعقول والأفكار والرؤى المصرية الشابة، التى أدارت جلسات المنتدى وأشرفت على مجرياته وترتيباته فى دقة ونظام كاملين، وهو ما ستنقله إلى شعوبها ودورلها بالتأكيد.
 لذلك كان طبيعيا أن تؤكد هذه الوفود على تضامنها مع شباب مصر، فى الدعوة للسلام والاستقرار فى العالم والسعى للتنمية الشاملة، بالحفاظ على الدولة الوطنية والمواجهة الحاسمة للإرهاب والتطرف والوقوف بقوة فى وجه القوى والدول الداعمة للإرهاب والمساندة له،...، وهذا مكسب كبير لمصر وشعبها.