بدون تردد

حصاد المنتدى

محمد بركات
محمد بركات

أصبح واضحا لكل من تابع ما جرى فى شرم الشيخ، خلال انعقاد «منتدى شباب العالم»، فى نسخته الثالثة، التى اختتمت أعمالها مساء الثلاثاء، ان المنتدى قد أصبح بالفعل منبرا مهما للحوار الإيجابى بين الشباب فى مصر والعالم.
تحول المنتدى خلال عامين فقط منذ انطلاقته الأولى فى عام ٢٠١٧، إلى جسر للتواصل الفاعل والمباشر بين الشباب فى مصر والعالم، فى ضوء التبادل الثرى والجاد للرأى والفكر بين شباب كل الدول والشعوب،...، فى إطار الحرية الكاملة والشفافية الشاملة فى طرح الآراء والرؤي، والاحترام الكامل من الجميع لكل وجهات النظر وجميع الأفكار والاجتهادات المطروحة والمتبادلة.
وفى هذا السياق رأينا وتابعنا طوال جلسات المنتدى العديد من الافكار والرؤى للشباب، بكل ما يمثلون من حماس وقدرة على الإبداع والابتكار، ومقدرة على استشراف آفاق المستقبل الأفضل، وتحقيق جميع الطموحات المشروعة التى يتطلعون إليها.
ومن هنا فإننا نستطيع القول بكل الموضوعية بنجاح المنتدي، فى أن يكون تعبيرا صحيحا لرؤية الشباب فى مصر والعالم للمستقبل الذى يحلمون به، ويعملون من أجله ويسعون إليه، فى إطار عدة مرتكزات مبدئية وأساسية.
فى مقدمة هذه المرتكزات، المساواة الكاملة بين البشر دون تمييز، مع التأكيد على أن السلام والاستقرار فى كل دول العالم هو الهدف الذى يعمل الجميع من أجله، وأن التنمية الشاملة والتطوير والتحديث هى الغاية التى يسعى الكل للوصول لها، فى إطار التعاون المشترك،..، مع التأكيد على أهمية وضرورة أن يتكاتف الجميع للقضاء على الإرهاب والتطرف ومواجهتهما مواجهة شاملة.