سعد الحريري يؤكد عدم تشكيله الحكومة اللبنانية الجديدة

سعد الحريري
سعد الحريري

أكد سعد الحريري، رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، مجددًا أنه لن يكون مرشحًا لتشكيل الحكومة اللبنانية المقبلة، وذلك في سلسلة تغريدات كتبها عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

وقال الحريري على "تويتر"، "منذ أن تقدمت باستقالتي قبل خمسين يومًا تلبية لصرخة اللبنانيين واللبنانيات سعيت جاهدًا للوصول إلى تلبية مطلبهم بحكومة اختصاصيين رأيت أنها الوحيدة القادرة على معالجة الأزمة الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة التي يواجهها بلدنا".

وأضاف "ولما تبين لي أنه رغم التزامي القاطع بتشكيل حكومة اختصاصيين، فإن المواقف التي ظهرت في الأيام القليلة الماضية من مسألة تسميتي هي مواقف غير قابلة للتبديل، فإنني أعلن أنني لن أكون مرشحًا لتشكيل الحكومة المقبلة".

وتابع قائلًا "وأنني متوجه غدًا للمشاركة في الاستشارات النيابية على هذا الأساس، مع إصراري على عدم تأجيلها بأي ذريعة كانت. وقد دعوت كتلة المستقبل النيابية للاجتماع صباح الغد لتحديد موقفها من مسألة التسمية".

وكان الحريري قد استقال من منصبه في التاسع والعشرين من شهر أكتوبر الماضي، على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي ضربت لبنان، وقد كلف الرئيس ميشال عون حكومته بتصريف الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة.