مطالب بوضع ضوابط على صرف المضادات الحيوية

 هبة الخيارى مدير إدارة المعامل بالمديرية
هبة الخيارى مدير إدارة المعامل بالمديرية

الحد المفرط من استخدام المضادات الحيوية وعدم صرفها بدون روشتة طبية من الطبيب المعالج كانت أهم توصيات المؤتمر العلمي الرابع لإدارة المعامل بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية في ختام أعماله، كما طالب بإعداد معايير لاستخدام التحاليل المعملية، يحددها فريق من أطباء المعامل والأطباء المعالجين في التخصصات المختلفة.

 

وأكد المؤتمر على ضرورة عمل برنامج لزيادة مجال التحاليل للأطفال حديثي الولادة تتعلق بمشاكل التمثيل الغذائي.. وطالب المؤتمر بالتوسعات في وحدات الدم العلاجية والتوسعة في فصل البلازما وإدخال دورات إدارة المخاطر الأزمات ضمن البرنامج التدريبي للأطباء والفنيين عقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور ”علاء عثمان وكيل وزارة الصحة.

 

وصرحت الدكتورة هبة الخياري مدير إدارة المعامل بالمديرية ورئيسة المؤتمر بأن المؤتمر حضره ما يقرب من 400 طبيب وكيميائي من العاملين بوزارة الصحة وجامعة الإسكندرية والتأمين الصحي، وبمشاركة لفيف من أساتذة كلية الطب ومعهد البحوث الطبية والمعهد العالي للصحة العامة والقوات المسلحة، وكذلك عدد من أطباء المعامل المركزية بوزارة الصحة .. كما أقيم على هامش المؤتمر ورشة عمل لتدريب فنيي المعامل حضرها 30 فني.