مصر تحصد البطولة الأفريقية للكانوي والكياك بالعلمين الجديدة

مصر تحصد البطولة الأفريقية للكانوي والكياك بالعلمين الجديدة
مصر تحصد البطولة الأفريقية للكانوي والكياك بالعلمين الجديدة

نجح نجوم منتخب مصر الوطني للكانوي والكياك في حصد الذهب والتتويج بلقب البطولة الأفريقية للشباب تحت 23 عامًا والتي أقيمت ببحيرة مدينة العلمين الجديدة كأول حدث رياضي تستضيفه المدينة .

 

واحتل منتخبنا فراعنة الكانوى والكياك الصدارة بجدارة في البطولة الافريقية بعد الحصول على 34 ميدالية متنوعة منها 20 ذهبية و9 فضيات و5 برونزيات ليتربعوا منفردين على القمة الافريقية .

 

وجاء في المركز الثاني المنتخب الجزائري برصيد 27 ميدالية متنوعة منها 8 ذهبيات و13 فضية و6 برونزيات بينما تبعه فى الترتيب الثالث المنتخب التونسي نسور قرطاج 21 ميدالية متنوعة منها 5 ذهبيات و9 فضيات و7 برونزيات .

 

وأقام اتحاد الكانوي والكياك احتفالية رائعة شهدت توزيع الميداليات وشهادات التقدير على اللاعبين واللاعبات الفائزين في المنافسات وسط حضور كل الوفود المشاركة في البطولة الأفريقية .

 

وقام رئيس اتحاد الكانوى والكياك محمد السكرى بتكريم رؤوساء الوفود الافريقية المشاركة فى البطولة معربا عن سعادته البالغة بحضور عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من الاشقاء الافارقة الى مصر بلدهم الثانى متمنيا لهم التوفيق فى البطولات المقبلة .

 

واشاد السكرى بالأداء المميز للاعبى المنتخب الوطني والصورة المثالية التي ظهروا عليها طوال البطولتين الافريقية والعربية وحصولهم على المركز الأول فى البطولتين بكل جدارة وهو ما يؤكد رياضة الكياك والكانوى المصرية واحدة من الرياضات المصرية العريقة للغاية منذ ايام الفراعنة .

 

كما وجه السكرى جزيل الشكر الى كل من ساهم بالجهد فى البطولة من اجل نجاحها وهو ما تحقق بالفعل واشاد به مسئولو الاتحادين الدولى والأفريقي وهو ما كان منتظرا لتميز مصر الدائم في تنظيم كل البطولات بجميع اللعبات في ظل الدعم الدائم من الدولة للرياضة والرياضيين.